الخميس 30 مارس 2017 12:02 ص

غزة 17°

4 علاجات منزلية طبيعية وفعالة لحرقة المعدة

الثلاثاء 14 مارس 2017 10:58 ص بتوقيت القدس المحتلة

4 علاجات منزلية طبيعية وفعالة لحرقة المعدة
أرسل إلى صديق

يعاني الكثير من الناس من مشكلة حرقة المعدة، ويكون السبب غالباً الإجهاد، وسوء التغذية، أو توتر الأعصاب. وإذا كنتم تعانون من هذه العوارض، مثل العديد من أصدقائكم، فلا تعتبروا الأمر عادياً، بل استعينوا على الأقل في مرحلة أولية بالعلاجات المنزلية، لتهدئتها.

وغالباً، تتمثل أعراض حرقة المعدة، بالشعور بالحموضة، أو بمرارة في الحلق، وصعوبة بلع الأطعمة والمشروبات.

ومن مسببات الحرقة الأكثر انتشاراً، تناول المواد الغذائية غير الصحية أو الإفراط في تناول المشروبات الكحولية، وفراغ المعدة لوقت طويل، وتخطي وجبة الإفطار، وتناول الدهون والأطعمة الحارة جداً. وقد تُصاب المراة الحامل بحرقة المعدة، أو الأشخاص الذين يعانون من مشكلة السمنة.

وتتمثل بعض الحلول بتجنب تناول الأطعمة والمشروبات المهيجة مثل القهوة، والكحول، ومختلف أنواع الصلصة، والتوابل، والأطعمة المقلية. ويُنصح أيضاً بتجنب الذهاب إلى النوم مباشرة عند الإحساس بأعراض الحرقة الأولية.

أما بخصوص الأطعمة التي قد تساعدك على تقليل حموضة المعدة، فمن أبرزها: العلكة، والخردل، واللوز، وصودا الخبز، والشوفان، والبطاطا، والموز، وخل التفاح، والبطيخ، والشمر، والبقدونس، والبابايا، والتفاح، والأناناس، ثم القرفة.

أما بخصوص العلاجات الطبيعية لحرقة المعدة، فهي كالتالي:

إعداد عصير مكون من ورقتين من الخس و4 حبات جزر، يضاف لها كوب من الماء، وتُخلط في الخلاط، ثم يُشرب الخليط في الصباح.

لكل كوب من الماء، اغلي لمدة خمس دقائق ملعقة كبيرة من أوراق البولدو، وورقة من أوراق للخرشوف، ثم قومي بتصفية الخليط واشربي كوباً من هذا الخليط كل يوم لمدة شهر.

اغلي لتراً من الماء وأضيفي إليه 15 غراماً من الريحان المجفف، واتركي الخليط يرتاح قليلاً ثم اشربي منه ثلاثة أكواب يومياً بعد وجبات الطعام.

امزجي 30 غراماً من الصوجا مع لويزة الليمون، ثم ضعي ملعقة صغيرة من هذا الخليط في كوب من الماء الساخن، وتناوليها بعد وجبات الطعام.

المصدر: وكالات