الإثنين 24 أبريل 2017 02:42 ص

وزارة الثقافة تعلن إطلاق "نادي القراءة"

الثلاثاء 14 مارس 2017 02:00 م بتوقيت القدس المحتلة

وزارة الثقافة تعلن إطلاق "نادي القراءة"
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية عن إطلاق نادي القراءة تحت شعار "القراءة نهج حياتي"، الذي تسعى من خلاله لنشر ثقافة القراءة في المجتمع الفلسطيني وتعزيزها، للارتقاء بقدراته وتأهيله ثقافياً وفكرياً.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مدير عام المكتبات والمعارض د.محمد الشريف بمقر المكتب الإعلامي الحكومي في مدينة غزة.

وقال الشريف: "تهدف وزارة الثقافة من خلال نادي القراءة لبناء مجتمع فلسطيني مثقف، وواعٍ فكرياً، من خلال إيجاد بيئة ثقافية ومادية داعمة، وكوادر قادرة على نشر العلم والمعرفة، في جو تنافسي ووسائل مستحدثة من البرامج والأنشطة التي تدعم نشر الثقافة لكافة شرائح المجتمع للارتقاء بالإنسان الفلسطيني".

واستعرض أبرز أنشطة وفعاليات النادي التي ستعقدها الوزارة بالتعاون مع المؤسسات الشريكة، مشيراً أنه سيتم عقد مجموعة من المسابقات القرائية، وعقد سلسلة من الدورات التدريبية والندوات التثقيفية وورش العمل والأيام الدراسية التي تتناول موضوعات متخصصة في القراءة والمطالعة، وعقد مناظرات قرائية بين الطلاب، بالإضافة لإنشاء مكتبة متنقلة وتكوين نادي قراءة متنقل لتبادل الخبرات.

وبيّن أن الفئات التي سيتم استهدافها من خلال فعاليات وأنشطة النادي تتركز في طلاب كافة المراحل التعليمية في المدارس والمعاهد والجامعات، والعاملين في المجالات التعليمية والتربوية بالإضافة لأولياء الأمور.

المصدر: فلسطين الآن