السبت 25 مارس 2017 08:34 م

غزة 15°

"سيغنال" يدعم اتصالات الفيديو المشفرة

الخميس 16 مارس 2017 08:17 ص بتوقيت القدس المحتلة

"سيغنال" يدعم اتصالات الفيديو المشفرة
أرسل إلى صديق

أعلنت شركة "أوبن ويسبر سيستمز" الأميركية المطورة لتطبيق التراسل الفوري المشفر "سيغنال"، عن إطلاق تحديث جديد لتطبيقها على نظامي أندرويد وآي.أو.أس يجلب معه ميزة مكالمات الفيديو المشفرة تلقائيا لجميع المستخدمين حول العالم.

وكانت الشركة أطلقت ميزة مكالمات الفيديو بشكل تجريبي في فبراير/شباط الماضي بهدف اختبارها بين مستخدمي الأجهزة والشبكات المختلفة حول العالم لضمان عدم وجود مشاكل فيها عند إطلاقها رسميا.

وقالت الشركة عبر مدونتها الرسمية، إن التحديث الجديد يضمن لمستخدمي سيغنال إجراء مكالمات فيديو مشفرة من الطرف إلى الطرف (أي من المرسل إلى المتلقي)، كما يأتي بتحسينات كبيرة في جودة المكالمات الصوتية.

وأضافت أن التحديث الجديد لتطبيق سيغنال لنظام آي.أو.أس يأتي بميزة تدعى "كول كت" تعمل مع الأجهزة العاملة بالإصدار العاشر من آي.أو.أس، وتجعل مكالمات الفيديو والصوت في التطبيق مماثلة لتجربة الاتصال الرئيسية في هواتف آيفون، حسب قولها.

وبفضل هذه الميزة يستطيع المستخدم الرد على المكالمات التي تأتيه على التطبيق مباشرة من شاشة القفل لهاتف آيفون، أو إجراء مكالمات مباشرة من تطبيق جهات الاتصال الرئيسي في الهاتف. كما يمكنه تصفح آخر المكالمات الواردة له على التطبيق مباشرة من قائمة آخر المكالمات الموجودة في تطبيق الاتصالات الرئيسي في جهازه.

لكن الشركة حذرت من أن استخدام ميزة "كول كت" قد ينجم عنه بعض العيوب فيما يتعلق بالخصوصية التي يوفرها تطبيق سيغنال، وذلك لأن خدمة آي كلاود السحابية قد تخزّن قائمة المكالمات الواردة إذا كانت الخدمة مفعلة على الجهاز.

كما أشارت الشركة إلى ميزة جديدة يجلبها التحديث تقول إنها تضمن الحفاظ على خصوصية موقع المستخدم عند إجراء المكالمات، إذ لن يجري التطبيق أي مكالمات بتقنية الند للند إذا كانت مع طرف غير موثوق منه.

وتسمح المكالمات المجراة بتقنية "الند للند" التي تحسن من جودة المكالمات الصوتية والمرئية، لأحد طرفي المكالمة بالحصول على عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بالطرف الآخر، مما قد يهدد بكشف موقعه.

المصدر: وكالات