الجمعة 26 مايو 2017 10:23 ص

6 خطوات لتغيير تسريحة شعرك إلى الأفضل

الخميس 16 مارس 2017 07:58 ص بتوقيت القدس المحتلة

6 خطوات لتغيير تسريحة شعرك إلى الأفضل
أرسل إلى صديق

يعتبر تغيير قصة الشعر من أصعب القرارات التي يتخذها الرجل، على الرغم من بساطة الموضوع، فالشعر من العوامل المهمة جداً المؤثرة في أناقة الرجل.

ولكن ألم تمل من تكرار نفس التسريحة منذ سنوات؟ ألم يمل أصدقاؤك وعائلتك منها؟ ألا يستحق الأمر خوض مغامرة بسيطة؟

إليك 6 خطوات تتخذها تباعاً؛ من أجل تغيير تسريحة شعرك، ولو على سبيل التجربة.

1- تخلص من الخوف من التغيير

الشاب بطبعه يميل إلى التجربة والمغامرة وعدم الخوف، فقد يذهب للصيد وحيداً في أماكن نائية، وقد يقود السيارة بسرعة جنونية، ولكن عند الحديث عن تغيير تسريحة الشعر، تجد أن البعض يحجم ويخشى تجربة أي قَصة جديدة.

يجب أن تعلم جيداً أن تغيير تسريحة الشعر ليست أمراً متعلقاً بالحياة والموت، ولن تكلفك كثيراً في كل الأحوال، فإذا لم تعجبك القصة الجديدة، فإن الشعر سينمو مجدداً بالطبع، ولهذا لا ينبغي أن تكون متردداً أبداً لخوض تجربة تغيير قصة الشعر.

2- اختر القصة الجديدة بثقة

عند اختيار القصة الجديدة ينبغي أن تكون مسلحاً بالمعرفة الكافية، التي تؤهلك لاختيار التسريحة المناسبة، حيث إن طريقة تسريح الشعر تؤثر على مظهر الوجه، وتبرز فيه صفات وتخفي أخرى.

ولذلك فإن معرفة شكل وجهك ومعرفة قصة الشعر التي تناسبه خطوتان أساسيتان؛ للحصول على قصة ملائمة والتمتع بالثقة.

3- استخدم الصور

بمجرد أن تتشكل في عقلك فكرة حول نوع التسريحة الجديدة المناسبة لشكل وجهك، اذهب إلى الإنترنت وابحث عن عدة صور لقصات شعر من هذا النوع، واحرص على أخذ هذه الصور معك إلى صالون الحلاقة، ولا تخجل من ذلك؛ لأن هذه الطريقة تساعد الحلاق أو مصفف الشعر في إعطائك أفضل قصة ممكنة.

4- استشر الحلاق

الحلاق أو مصفف الشعر بطبيعة عمله يكون على دراية بأفضل قصات الشعر التي تناسب شكل وجهك ونمط نمو شعرك، فاحرص على استغلال هذه الميزة.

إذا أردت تغيير قصة الشعر، فاستشر الحلاق، الذي سيكون غالباً سعيداً جداً بهذه الاستشارة وسيعطيك نصائح صائبة.

لا تذهب للنوم وشعرك مبتل وإلا..

5- تكلم مع العائلة والأصدقاء

نعم؟ أنا رجل، وتطلب مني أن آخذ رأي الأصدقاء والعائلة في طريقة تسريح شعري؟ بالتأكيد أنت محتاج إلى هذا، اسأل زوجتك أو خطيبتك أو أصدقاءك، أو أي شخص تحبه إذا ما كان عليك أن تغير قصة شعرك أم لا؛ فهؤلاء هم الذين يرونك أغلب الوقت، ونصيحتهم قد تشجعك أكثر على اتخاذ الخطوة الجريئة بالتغيير.

6- اختر الوقت المناسب

في حالة الرغبة في إجراء تغيير جذري في تسريحة شعرك، فمن الأفضل أن تذهب إلى الحلاق في بداية إجازة نهاية الأسبوع أو قبل أي إجازة، فهذا سيمنحك يوماً أو اثنين؛ من أجل التكيف مع القصة الجديدة، حتى إذا ذهبت إلى العمل تظهر واثقاً من نفسك.

ليس هذا ضرورياً إذا كنت ستجري تغييرات طفيفة، ولكن إذا أجريت تغييراً كبيراً فاتبع هذا الأسلوب، خصوصاً إذا كنت ستتحول من الشعر الطويل إلى الشعر القصير.

الآن، وقد عرفت الطريقة المثلى لتغيير قصة الشعر، فلا تترد في خوض مثل هذه التجربة في وقت قريب.

المصدر: وكالات