الخميس 30 مارس 2017 12:06 ص

غزة 17°

حماس تتهم السلطة بمواصلة ملاحقة كوادرها في الضفة

الخميس 16 مارس 2017 07:00 م بتوقيت القدس المحتلة

حماس تتهم السلطة بمواصلة ملاحقة كوادرها في الضفة
أرسل إلى صديق

الضفة المحتلة - فلسطين الآن

اتهمت حركة حماس، الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية باعتقال أسير محرر، واستدعاء 4 محررين آخرين للمقابلة في مقراتها، في وقت تواصل فيه اعتقال العشرات دون أي سند قانوني، كما يستمر معتقل في إضرابه عن الطعام في زنازينها منذ 3 أسابيع.

ففي نابلس اعتقل جهاز الوقائي الأسير المحرر نضال خلف الحج محمد من بلدة بيت دجن بعد اقتحام مكان عمله في المدينة، وتحويله إلى التحقيق في سجن الجنيد، وهو أحد كوادر الجبهة الشعبية، وشقيق الأسير في سجون الاحتلال منذر خلف المحكوم بالسجن 30 عاماً.

كما استدعت مخابرات نابلس الأسيرين المحررين محمد لبيب دوابشة وبشير هشام دوابشة للمقابلة في مقراتها، في وقت تواصل فيه اعتقال الطالب في جامعة النجاح محمد عصيدة لليوم الـ11 على التوالي.

في السياق ذاته، يواصل المعتقل السياسي مالك جعاري إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الثاني والعشرين على التوالي احتجاجًا على اعتقاله لدى أجهزة السلطة في طولكرم، كما تواصل اعتقال الطالبين في جامعة خضوري أربكان طبيسة لليوم الـ78، ويحيى جمال صوي لليوم الـ25 توالياً.

إلى ذلك استدعت المخابرات العامة في طوباس الشيخ إبراهيم عبد الرازق للمقابلة في مقراتها صباح اليوم.

وفي رام الله مددت أجهزة السلطة اعتقال الأسير المحرر أحمد كايد من "بيتين" 15 يوماً، علماً بأنه معتقل منذ أسبوعين.

وأما في الخليل فقد استدعى وقائي السلطة مؤذن مسجد يطا الكبير سمير بحيص (43 عاماً) للمقابلة يوم السبت المقبل، علماً بأنه أسير محرر ومعتقل سياسي سابق لدى أجهزة السلطة.

كما مددت مخابرات أريحا اعتقال الطالب في جامعة الخليل صهيب أبو جارور 45 يوماً، علماً أنه معتقل منذ أكثر من 80 يوماً.

المصدر: فلسطين الآن