الأحد 25 يونيو 2017 11:55 ص

بدعوة من السيسي.. عباس يزور القاهرة غدًا

السبت 18 مارس 2017 01:05 م بتوقيت القدس المحتلة

بدعوة من السيسي.. عباس يزور القاهرة غدًا
أرسل إلى صديق

القاهرة - فلسطين الآن

من المقرر أن يزور رئيس السلطة محمود عباس، العاصمة المصرية القاهرة غداً الأحد، لبحث الأفكار المتداولة بشأن سبل استئناف "عملية السلام"، حسبما افادت الرئاسة المصرية اليوم السبت.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة علاء يوسف في بيان اليوم، إن "زيارة عباس تأتي تلبية لدعوة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي".

وأضاف المتحدث أن "زيارة الرئيس الفلسطيني لمصر تأتي في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين الجانبين حول مختلف القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما قبيل انعقاد القمة العربية القادمة في الأردن يوم 29 آذار/مارس الجاري".

وذكر أنه من المنتظر أن تتطرق المباحثات بين الجانبين إلى الأوضاع الإنسانية والاقتصادية والأمنية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والأفكار المتداولة بشأن سبل استئناف عملية السلام، ولاسيما في ضوء عضوية مصر الحالية في مجلس الأمن، والاتصالات التي تقوم بها مع الأطراف الإقليمية والدولية بهدف توفير البيئة الداعمة لاستئناف عملية السلام وتشجيع الطرفين (الكيان الإسرائيلي والسلطة) على العودة الى مائدة المفاوضات.

وكان وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي قال أول أمس الخميس إنه من المبكر الحديث عن العودة للمفاوضات مع "إسرائيل" برعاية أمريكية “لأن الموضوع في بدايته”.

وأضاف أن زيارة الممثل الخاص الأمريكي المكلف بالمفاوضات الدولية جيسون جرينبلات إلى الأراضي الفلسطينية و"إسرائيل"، جاءت للاستماع والتعرف على المواقف وتوضيح الصورة.

وتابع قائلا: ” لدينا تفاؤل حذر من الاتصالات واللقاءات الأمريكية، وقيادة السلطة تنظر بإيجابية إلى هذا الانفتاح الأمريكي تجاه الرؤية الفلسطينية”.

يذكر أن المفاوضات بين السلطة و"إسرائيل" متوقفة منذ عام .2014

المصدر: فلسطين الآن