الإثنين 24 أبريل 2017 04:32 ص

مديريات الداخلية تُسلِّم الجمهور أكثر من 26 ألف وثيقة خلال فبراير

الأحد 19 مارس 2017 12:47 م بتوقيت القدس المحتلة

مديريات الداخلية تُسلِّم الجمهور أكثر من 26 ألف وثيقة خلال فبراير
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

أنجزت مديريات وزارة الداخلية -الشق المدني خلال شهر فبراير الماضي 26 ألف و489 معاملة وسلمتها للمواطنين في محافظات قطاع غزة في وقت قياسي من تقديمها.

وأفادت التقارير الشهرية للمديريات أن دوائر الأحوال المدنية في مديريات الداخلية الخمس، سلمت 21 ألف و 827 وثيقة رسمية للمواطنين بنسبة 82% من إجمالي المعاملات المنجزة في المديريات.

وأظهرت التقارير أن مديرية داخلية غزة أنجزت من خلال فروعها المنتشرة في أرجاء المحافظة "8936 "معاملة للمواطنين، فيما أنجزت داخلية الشمال عبر فرعيها " 4607 " معاملات.

في حين، أنجزت مديرية داخلية الوسطى عبر مكاتبها الثلاثة " 3953 "معاملة للمواطنين، فيما أنجزت مديرية داخلية خانيونس عبر فرعيها في المحافظة"5142"معاملة، ومديرية داخلية رفح" سلمت 3846 "معاملة للمواطنين في المحافظة الجنوبية.

وشملت معاملات مديريات الداخلية الخمسة تسجيل مواليد، وتباليغ عن وفيات، وإصدار بطاقات هوية أولى وبالية وبدل فاقد وبطاقات تعريف، وتعديل حالات اجتماعية، وتغيير عنوان وملاحق وتصديقات.

كما أصدرت الداخليات الخمس، شهادات حُسن سيرة وسلوك، ومعاملات خاصة بجوازات السفر، إضافةً إلى معاملات شؤون عامة للمنظمات الأهلية، ومعاملات إقامات وشؤون قانونية".

وتُقدم مديريات وزارة الداخلية في المحافظات خدماتها لأكثر من مليوني نسمة هم سكان قطاع غزة وتتميز بسرعة وجودة إنجازها لمعاملات الجمهور.

 

المصدر: فلسطين الآن