الأحد 23 أبريل 2017 02:57 م

بلدية خانيونس تعقد لقاء تشاورياً مع سكان شارع جمال عبد الناصر

الأحد 19 مارس 2017 02:56 م بتوقيت القدس المحتلة

بلدية خانيونس تعقد لقاء تشاورياً مع سكان شارع جمال عبد الناصر
أرسل إلى صديق

خانيونس - فلسطين الآن

عقدت دائرة العلاقات العامة و الأنشطة المجتمعية بالتعاون مع دائرة المشاريع في بلدية خانيونس جنوب قطاع غزة لقاءً تشاورياً مع السكان القاطنين في شارع جمال عبد الناصر في المنطقة المحصورة ما بين مسجد الكتيبة شمالاً وحتى شارع جلال جنوباً، وذلك بهدف إطلاع السكان على مساعي البلدية في تطوير الشارع المذكور ضمن المنحة الكويتية وذلك بتكلفة (1,25) مليون دولار.

وحضر اللقاء القائم بأعمال مدير عام البلدية أ. محمد الأسطل، ومُسير دائرة المشاريع المهندس أحمد كلاب، والمساح بقسم التخطيط الحضري الأستاذ رائد دبور، بمشاركة من المجتمع المحلي.

وقدم وفد البلدية شرحاً مفصلاً عن حيثيات المشروع ومكوناته المختلفة والذي يشمل تنفيذ أعمال لتصريف مياه الأمطار ، بالإضافة إلى تنفيذ شبكات مياه ووصلات منزلية مختلفة، إلى جانب تسوية كاملة للطريق بطول (700) متر تقريباً وإنشاء جزيرة بالمنتصف بعرض متر واحد، ومسارات للمركبات بعرض (7) أمتار لكل اتجاه من الشارع شاملاً لأعمال الإنارة، بالإضافة إلى إنشاء خط تصريف مياه الأمطار لحل مشكلة تجمع المياه بجوار مسجد السقا، وإنشاء شبكة مياه صرف صحي وتعبيده والمتوقع أن يخدم السكان في المنطقة والأطراف المجاورة لها، بالإضافة إلى تحديد الآثار البيئية والاجتماعية الناتجة عن المشروع.

ورحب السكان بالمشروع والذي سيعزز من الجوانب البيئية في منطقتهم ويحافظ على الصحة والسلامة العامة، وقدموا مجموعة من الملاحظات التي تهدف للرقي بالمنطقة وتعزيز خدمات البلدية مؤكدين على أتم الاستعداد لتذليل كافة العقبات أمام الطواقم الفنية من أجل إنجاز العمل بالشكل المطلوب.

المصدر: فلسطين الآن