الإثنين 24 أبريل 2017 06:12 م

أفضل وأجمل أنماط الأحذية الرياضية موضة 2017

الأحد 19 مارس 2017 07:20 م بتوقيت القدس المحتلة

أفضل وأجمل أنماط الأحذية الرياضية موضة 2017
أرسل إلى صديق

الموسم الماضي كان حافلاً بالموديلات والأنماط المتعددة للأحذية الرياضية، والموسم الحالي لا يشذ عن القاعدة. الأحذية الرياضية أو الترينرز لم تعد منذ مدة محصورة في خانة الملابس الرياضية، بل باتت جزءًا من الموضة اليومية لغالبية الرجال حول العالم.

صحيح أن ليس كل الموديلات تتناسب مع الطلات اليومية، لكن هامش التلاعب كبير جدًّا خصوصًا أن الغالبية تخلصت من الحجم الضخم لها ومنحتها انسيابية جميلة تسمح باستخدامها مع مختلف الطلات.

الألوان المعدنية

لم تعد الألوان المعدنية حكرًا على منصات عروض الأزياء، لكنها باتت جزءًا من الأحذية التي يعتمدها الرجال بشكل يومي. بطبيعة الحال كمية الألوان المعدنية ما تزال في حدها الأدنى مقارنة بما نراه على منصات العروض، لكنها كمية مقبولة تناسب غالبية الاذاوق.

البرونز والفضي والذهبي جميعها من موضة الموسم الحالي. يمكنك الاختيار وفق ذوقك؛ إذ يمكن أن تختار الحذاء المُطَعَّم بهذه الألوان، أو يمكنك اختيار ما هو أكثر جنوحًا واعتماد الحذاء الفضي كاملاً، وطبعًا مع التجاهل الكلي لأي حذاء باللون الذهبي بالكامل لأنه لا يمكن اعتماده تحت أي ظرف من الظروف.

 التعاونات لهذا الموسم

كما هي الحال في عالم الأحذية الرياضية في كل موسم نشهد تعاونات بين شركات مختلفة، وتكون النتيجة أجمل ما في العالمين. الشركة الإيطالية كاسبيا تعاونت هذا الموسم مع شامبيون وقدما «أتلانتا أول» وهو حذاء أسود هجين يجمع بين سمات النسيكرز والبوتس والحذاء الرياضي.  

شركة ديادورا تعاونت مع يوبيك وقدما حذءًا جميلاً أنيقًا رياضيًّا، ومع ذلك يملك تلك السمات التي تجعله يتناسب مع الملابس الكاجوال اليومية.

تعاون آخر بين شركة نايكي وستون أديلاند قدم لنا حذاء «سوك دارت»، وهو حذاء يوفر لك الراحة التامة.

أديداس لها تعاونات عديدة هذا العام، لعل أهمها مع كيث، آند، فوت باترول، أوفير كيل، وسلام جام وغيرها.

أنماط أحذية كرة القدم

بطبيعة الحال لسنا نتحدث عن أحذية كرة القدم حرفيًّا، بل الأنماط التي تستوحي موديلاتها من أحذية كرة القدم وبالتالي تجمع بين السمات الاساسية لكنها معدلة وأنيقة.

الموديلات الخاصة بالموسم الحالي ناعمة ومتباينة قليلاً في الحجم، أديداس سامبا مثالي لكونه مريح وجميل ويتناسب مع مختلف الطلات.

أحذية «الجوارب» الرياضية

الشركتان المعروفتان أديداس ونايكي قدمتا أحذية رياضية تشبه الجوارب، وهي خلابة. الألوان مثالية، والتصميم لافت، والراحة لا حدود لها وعلى ما يبدو نجاح التجربة دفعت بألكساندر وانغ للعمل على تصميمات مشابهة .

الماركات «غير المعروفة»

كما نذكر دائمًا الماركات لم تعد معيارًا لقياس جودة الملابس أو الأحذية خصوصًا مع ظهور شركات منافسة بشكل دائم تحاول تقديم الأفضل بأرخص الأسعار. في الواقع هذه الشركات فرضت وجودها لدرجة أن الشركات الكبرى المعروفة في عالم الأحذية الرياضية، كأديداس، وجدت نفسها مرغمة على القيام «بتعاونات» معها.

الماركات اليابانية: تيريم، ورانسوم، وكارهو، ثلاث ماركات يفضل أن تحفظ أسماءها؛ لأنها بعد سنوات من العيش في ظل الشركات الكبرى بدأت بالخروج والبروز من خلال موديلاتها المميزة.

ماركة كارهو: شركة فنلندية تنتج البضائع الخاصة بالرياضة منذ العام ١٩١٦، وكانت مملوكة لشركة إي بي سبورت أرتكيلير. لكن قامت شركة كارهو بشرائها عام ٢٠٠٨، ومنذ ذلك الحين وسعت إنتاجها؛ ليشمل الأحذية والملابس بالإضافة إلى المعدات الرياضية.

الأحذية تعتمد على تقنية فولكروم التي تم تطويرها بالتعاون مع جامعة فنلندية، وفي العام ٢٠٠٩ صنفت الأحذية الرياضية هذه باعتبارها الأفضل.  ومنذ ذلك الحين وهي تسير على المسار نفسه، أفضل الأحذية بأفضل التقنيات.

تيريم: شركة يابانية تأسست عام ٢٠٠٦،ـ وتملك سمعة جيدة جدًّا في مجال صناعة الأحذية، وذلك بسبب موديلاتها الجميلة والمريحة والعملية. معروفة بأحذيتها المريحة للغاية كما أنها تتميز بأنها خفيفة الوزن، أما الألوان فهي تناسب كل الأذواق وتتنوع بين الهادئة والجنونية.

 رانسوم: وفق الشركة فإن فلسفتها قائمة على كيف يعيش المرء حياته وعدم الاقتناع بالجلوس ومشاهدتها تمر أمام عيونه؛ لذلك فهي توفر كل ما من شأنه أن يحث المرء على اختبار ما هو جديد. الشركة هذه تم تأسيسها عام ٢٠٠٣ ثم في العام ٢٠٠٩ لفتت هذه الشركة انتباه أديداس التي تعاونت معها، وتم إصدار حذاء «رانسوم باي أديداس». لكن الاستقلال الكلي لم يتم سوى حتى العام ٢٠١٤، وبعد أن كونت الشركة هويتها الخاصة وموديلاتها التي تميزها والتي تجمع بين النمطين الكلاسيكي والرياضي.

 

المصدر: وكالات