الأحد 28 مايو 2017 05:46 ص

الدوري الإسباني

بالفيديو: برشلونة يهزم فالنسيا برباعية مقابل هدفين

الإثنين 20 مارس 2017 12:09 ص بتوقيت القدس المحتلة

برشلونة يهزم فالنسيا برباعية مقابل هدفين
أرسل إلى صديق

برشلونة - فلسطين الآن

بعد خسارة الأسبوع الماضي، عاد برشلونة لسكة الانتصارات وذلك بعدما نجح في الانتصار على فالنسيا بأربعة أهداف لهدفين في المباراة التي جرت بين الفريقين ضمن مباريات الجولة الـ27 من الدوري الإسباني.

وتمكن البرسا من تحقيق هذا الانتصار بفضل أهداف لويس سواريز في الدقيقة 35 وليونيل ميسي في الدقيقتين 45 من ركلة جزاء و52 ثم أندريه جوميش في الدقيقة 88 بينما كان فالنسيا قد افتتح التسجيل في الدقيقة 29 عبر إلياكيم مانجالا الذي تلقى بطاقة حمراء بعد ذلك ثم عادل النتيجة بهدف ثانٍ في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في الشوط الأول عبر منير الحدادي.

المباراة بدأت بضغط من برشلونة مع اعتماد فالنسيا على هجمات مرتدة خطيرة كانت أولها فرصة مرر فيها داني باريخو إلى جواو كانسيلو الذي توغل داخل المنطقة لكنه تأخر في التمرير لأوريانا المنفرد بالحارس لتخرج الكرة إلى ركنية.

بينما كانت أبرز فرص برشلونة في نصف الساعة الأولى تلك الكرة التي مررها نيمار عرضية إلى ليونيل ميسي والذي على غير عادته سدد الكرة ضعيفة إلى حدٍ ما مكنت أوريانا من إخراج الكرة قبل ولوجها المرمى.

رد فالنسيا بهجمة منظمة ارتدت فيها كرة عرضية من دفاع برشلونة لتجد داني باريخو الذي سدد من مسافة 12 ياردة لكن تير شتيجن كان مستفيقًا ليتصدى للكرة ببراعة.

جاء الموعد مع فالنسيا من جديد ليرسل الحارس دييجو ألفيش بتمريرة طويلة ماكرة زميله منير الحدادي إلى انفراد مع تير شتيجن مستغلًا محاولة فاشلة من بيكي لنصب مصيدة التسلل لكن الكرة طالت نوعًا ما من مهاجم برشلونة السابق لكنه تمكن من تسديدها في النهاية لتصطدم بالحارس الألماني وتخرج لركنية.

نسى محبو فالنسيا الفرصة السهلة التي أضاعها الحدادي وذلك بعدما تمكن الفريق من نفس الركنية من تسجيل الهدف الأول بعدما ارتقى لها إلياكيم مانجالا برأسه ليرسلها صعبة على يسار تير شتيجن ليتقدم فالنسيا بهدف في الدقيقة 29.

لم يتأخر رد برشلونة كثيرًا حيث انتظر نيمار 6 دقائق ليقدم تمريرة حاسمة من رمية تماس! فقد استغل البرازيلي هفوة من دفاع فالنسيا ليرسل رمية التماس خلف إيزيكييل جاراي إلى لويس سواريز الذي انطلق بالكرة بسرعة وأودعها بنجاح على يسار دييجو ألفيش ليتعادل أصحاب الأرض.

عاد لويس سواريز ليستغل هفوات دفاع فالنسيا بعدما تلقى تمريرة جميلة من ليونيل ميسي خلف إلياكيم مانجالا هذه المرة ليشده الأخير من قميصه للحظات قصيرة قبل أن يفلته إلا أن تلك اللحظات كانت كفيلة للدولي الأوروجوياني لاستغلالها لصالحه ليحتسب الحكم ركلة جزاء ويقوم بطرد المدافع الفرنسي ليلعب الخفافيش بعشرة لاعبين لشوط كامل.

لم تفلح محاولات المتمرس في ركلات الجزاء دييجو ألفيش لإخراج ليونيل ميسي عن تركيزه ليتمكن النجم الأرجنتيني من إيداع الكرة في منتصف المرمى ليتقدم البلاوجرانا بهدفٍ ثانٍ في الدقيقة 45.

وبينما كان الجميع يتصور خروج برشلونة فائزًا بهذا الشوط إذا بداني باريخو يكافئ الظهير الأيسر خوسيه جايا على انطلاقته ليرسله لمواجهة حرة مع المرمى بعد تمريرة بينية رائعة ليمرر كرة عرضية إلى منير الحدادي الذي لم يضيع الفرصة هذه المرة ليسدد أرضية على يسار تير شتيجن ويرفع يده معتذرًا لجماهير فريقه السابق على التسجيل في مرماهم.

المصدر: وكالات