الثلاثاء 28 مارس 2017 09:08 ص

غزة 10°

زعيم كوريا يهدد ترامب: رصاصة مقابلها صاروخ

الإثنين 20 مارس 2017 05:45 م بتوقيت القدس المحتلة

زعيم كوريا يهدد ترامب: رصاصة مقابلها صاروخ
أرسل إلى صديق

لندن - فلسطين الآن

أكدت صحيفة “ذا صن” البريطانية، اليوم الاثنين، أن الزعيم الكوري، كيم جونج أون، أرسل تهديدًا مباشرًا للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يحذره من المساس بـ”ميونج يانج”، مشددًا على أن رصاصة واحدة تمس كوريا الشمالية سوف يقابلها صواريخ “هواسونج” المدمرة.

وشدد جون أون، على أن كوريا الشمالية سوف تُمطر أعدائها بالصواريخ المدمرة، وتحويل أمريكا إلى “رماد” في حال وصلت رصاصات الأخيرة إلى مدينة ميونج يانج، يأتي ذلك مع استمرار حالة التوتر بين البلدين.

ونقلت الصحيفة الإنجليزية بيانًا للدولة الكورية، جاء فيها: “إن الجيش مستعد لاستخدام صواريخ هواسونج والرؤوس النووية المدمرة في وجه أي من الأعداء الذين يريدون المساس بأمن وسعادة الشعب الكوري الشمالي”، مخاطبين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية، بعدم إطلاق رصاصة واحدة تجاههم.

يأتي ذلك في وقت كانت بيونغ يانغ قد أجرت اختبارا ناجحا لمحرك تم تطويره حديثا في مقاطعة تونجتشانج-ري، لإطلاق الصواريخ. ووصف زعيم كوريا الشمالية التجربة آنذاك بـ”ميلاد جديد” لصناعة الصواريخ في البلاد.

وأوضحت وكالة أنباء كوريا الشمالية، أن المحرك سيساعد البلاد على الوصول إلى المستوى العالمي في إطلاق الأقمار الاصطناعية لاستكشاف الفضاء.

 

 

المصدر: وكالات