الأحد 28 مايو 2017 05:35 م

عشرات الضحايا بتفجير سيارة مفخخة ببغداد

الثلاثاء 21 مارس 2017 12:25 ص بتوقيت القدس المحتلة

عشرات الضحايا بتفجير سيارة مفخخة ببغداد
أرسل إلى صديق

سقط العشرات بين قتيل وجريح في تفجير بسيارة مفخخة في منطقة تجارية بالعاصمة العراقية بغداد، الاثنين، وقد تضاربت الأنباء بشأن العدد.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر بالشرطة العراقية ومسعفين قولهم إن سيارة ملغمة انفجرت فقتلت 23 شخصا على الأقل وأصابت أكثر من 45 آخرين في حي جنوب بغداد اليوم الاثنين، وأضافت المصادر أن الانفجار وقع في شارع تجاري مزدحم في حي العامل.

من جهتها، نقلت وكالة الأناضول عن مصدر مسؤول في دائرة صحة بغداد قوله إن "مستشفيات بغداد استقبلت 13 جثة لأشخاص سقطوا جراء الهجوم، فضلا عن جرح 36 آخرين إصابات بعضهم خطرة".

وأكد النقيب في شرطة العاصمة نزهان الخضر للوكالة ذاتها أرقام القتلى، مضيفا أن "المكان كان يعج بالمارة والمتبضعين لحظة انفجار السيارة، والسلطات الأمنية بدأت التحقيق في الحادث".

وفي وقت سابق اليوم، أفاد ضابط في الشرطة بأن سيارة مفخخة ركنها مجهولون إلى جانب الطريق انفجرت في شارع 84 الذي تنتشر على جانبيه المتاجر جنوبي بغداد.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، لكن تنظيم الدولة كان قد أعلن مسؤوليته عن هجمات عنيفة مؤخرا استهدفت مواقع عسكرية ومدنيين في بغداد ومحافظات أخرى ما أوقع عددا كبيرا من القتلى والجرحى.

ويحاول التنظيم شن هجمات في مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة لتشتيت انتباه القوات العراقية التي بدأت بتضييق الخناق عليه داخل الموصل شمالي العراق.

 

المصدر: وكالات