الجمعة 23 يونيو 2017 10:02 م

طيران حفتر يقصف درنة وقواته تحشد لمهاجمتها

الجمعة 14 أبريل 2017 11:30 م بتوقيت القدس المحتلة

طيران حفتر يقصف درنة وقواته تحشد لمهاجمتها
أرسل إلى صديق

قصفت طائرة حربية تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر منطقة الفتايح في مدينة درنة شرقي  ليبيا مما أدى إلى وقوع أضرار مادية بمنازل بعض المواطنين إثر تساقط الشظايا.

ووقع القصف صباح اليوم الجمعة، وبث ناشطون صورا تظهر آثار القصف على طريق في منطقة الفتايح التي تقع في الأطراف الشرقية للمدينة التي يديرها مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها.

ويأتي هذا القصف الجوي في وقت تعزز فيه قوات حفتر تحشيدها وقد نشرت سلاحها الثقيل على مشارف درنة الجنوبية والشرقية والغربية. ووصلت أربعة مدافع هاوزر جديدة إلى قوات غرفة عمليات عمر المختار التابعة لعملية الكرامة في محور الظهر الحمر جنوب مدينة درنة.

وفي وقت سابق، أعلن سالم الرفادى آمر غرفة عمليات المختار التابعة لما يسمى عملية الكرامة بقيادة حفتر انتهاء التجهيزات العسكرية واستعداد مختلف القوات لبدء الهجوم على مدينة درنة من مختلف المحاور و"تحريرها" من مجلس شورى مجاهدي درنة الذي تتهمه قوات حفتر بالإرهاب.

وتتزامن الاستعدادات لاجتياح مدينة درنة مع إخلاء قوات حفتر أحياء سكنية في بنغازي تمهيدا لشن هجوم على حي الصابري الذي يسيطر عليه مجلس شورى  ثوار بنغازي، وتسيطر قوات المجلس أيضا على حي سوق الحوت المجاور، والحيان هما آخر منطقتين تخضعان للمجلس الذي يتعرض منذ مايو/أيار 2014 لحملة عسكرية مستمرة من قوات حفتر.

المصدر: وكالات