الثلاثاء 23 مايو 2017 01:39 م

الداخلية تُصدر أكثر من 31 ألف بطاقة هوية خلال الربع الأول لـ2017

السبت 15 أبريل 2017 02:34 م بتوقيت القدس المحتلة

الداخلية تُصدر أكثر من 31 ألف بطاقة هوية خلال الربع الأول لـ2017
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

سَلَّمتْ مديريات وزارة الداخلية –الشق المدني في محافظات قطاع غزة 31 ألف و284 بطاقة هوية للمواطنين خلال الربع السنوي الأول من هذا العام ،بواقع 347 بطاقة هوية يومياً شملت بطاقة هوية أولى، وبدل بالية، وبدل فاقد، وهويات أولى لطلبة وطالبات المدارس.

ووفقاً للتقرير صادر عن مكاتب الأحوال المدنية في مديريات الداخلية بالمحافظات " سَلَّمتْ داخلية غزة 10 آلاف و390 بطاقة هوية خضراء لأبناء المحافظة، فيما سَلَّمتْ داخلية خانيونس 6153 بطاقة هوية لمواطنين تقدموا بطلبات استخراج هويات جديدة أو استبدال هوية بالية أو استخراج هوية بدل فاقد .

بدورها سَلَّمتْ داخلية الشمال 5848 بطاقة هوية للمواطنين في المحافظة، فيما سَلَّمتْ داخلية الوسطى 5429 بطاقة هوية ، في حين سَلَّمتْ داخلية رفح  2464 بطاقة هوية للمواطنين.

هوية طلبة المدارس

ومن باب التخفيف على أبناء شعبنا في قطاع غزة تواصلت وزارة الداخلية مع عشرات المدارس في محافظات قطاع غزة ،وسلمت طلبة المدارس (مواليد 2001م) آلاف من بطاقة الهوية الخضراء الأولى على مقاعد الدراسة في مدارس الثانوية العامة ،وذلك كثمرة للتنسيق بين مديريات وزارة الداخلية ومديريات التربية والتعليم في المحافظات.

وفي ذات السياق، نسقت وزارة الداخلية مع كتبة العرائض لمراعاة الحالة الاقتصادية لأبناء شعبنا في قطاع غزة، حيث تم خفض تكلفة بطاقة الهوية الخضراء على طلاب المدارس من 35 شيكل إلى 28 شيكل فقط.

سرعة انجاز المعاملة

وفي هذا الصدد، قال الوكيل المساعد لوزارة الداخلية أ. عاهد حمادة : "كانت بطاقة الهوية بكافة أنواعها تُستخرج من وزارة الداخلية قبل بضع سنين في 50 يوماً أصبحت تُستخرج اليوم في أقل من 50 دقيقة،

 ولفت إلى أن أغلب المعاملات والوثائق يستلمها المواطن الفلسطيني خلال دقائق معدودة ، وبعض المعاملات لا يتجاوز إنجازها من الدقائق عدد أصابع اليد.

المصدر: فلسطين الآن