الإثنين 29 مايو 2017 03:07 ص

"أرامكو" تعلن رؤيتها لسوق النفط

الأحد 16 أبريل 2017 08:13 ص بتوقيت القدس المحتلة

"أرامكو" تعلن رؤيتها لسوق النفط
أرسل إلى صديق

أبدى الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو" السعودية، أمين الناصر، أمس، تفاؤلا باتجاه سوق النفط إلى التوازن قريبا، متوقعا نمو الطلب على الخام في الأجل الطويل.

وقال الناصر إن الإمدادات آخذة في الانخفاض إلى ما دون الطلب في السنوات القادمة، وإن "موقف السوق في المستقبل سيصبح على أرضية أكثر صلابة وبشكل متزايد. بيد أن التقلب قد يستمر إلى أن تصبح عودة التوازن أكثر تماسكا ويتخذ السحب من المخزونات اتجاها أكثر انسجاما".

وتوقع الناصر ارتفاع الطلب على النفط والغاز مع إضافة المزيد من السيارات التي تعمل بالوقود التقليدي مقارنة مع السيارات الكهربائية في السنوات القادمة حتى على الرغم من ظهور محركات أكثر كفاءة واستخدام الطاقة المتجددة في بعض وسائل النقل الخفيف.

ومن وجهة نظر الناصر، فإن أهم الأسباب التي ضغطت على السوق بالرغم من اتفاق "أوبك" بشأن خفض الإنتاج، هي عدد منصات الحفر العاملة في الولايات المتحدة لإنتاج النفط الصخري، وزيادة المخزونات الأمريكية.

أما عن صادرات "أرامكو" أكد الناصر أن بين 60 و70% منها تتجه إلى السوق الآسيوية.

وتسعى الشركة لزيادة إنتاجها من الغاز أيضا، وتتوقع الوصول به إلى المثلين عند 23 مليار قدم مكعبة قياسية يوميا في العقد المقبل.

وتستعد أرامكو لإدراج أسهمها في البورصة العام القادم وتسعى لأن تصل بقيمة الشركة إلى تريليوني دولار فيما قد يكون أكبر طرح عام

المصدر: وكالات