الإثنين 24 أبريل 2017 11:51 م

"الماء بالعسل".. لتقوية المناعة وتخفيف الوزن

الأحد 16 أبريل 2017 12:51 م بتوقيت القدس المحتلة

"الماء بالعسل".. لتقوية المناعة وتخفيف الوزن
أرسل إلى صديق

استعمل العرب وسكان الشرق الأوسط منذ القدم العسل في الطب البديل، والبعض ينصح بتناول العسل مع الماء لما في ذلك من فوائد، منها تقوية المناعة في الجسم ومحاربة السعال والتهاب اللوزتين، وعلاج آلام وانتفاخ البطن.

وذكرت دراسة بحثية صادرة من علماء نشرت في "الدورية العلمية الإيرانية للعلوم الطبية" فوائد العسل، وبيّن العلماء في الدراسة استخداماته في الحضارات القديمة، وذُكر في الدراسة على سبيل المثال فوائد العسل بعلاج الفطريات في الجهاز الهضمي.

الماء بالعسل له أيضا فوائد كبيرة، وخاصة أنه يجمع فوائد الماء والعسل معاً، لكن يجب أن يشرب بصورة مستمرة وخاصة على الريق في الصباح الباكر، كما ذكر موقع "هايل براكسيز".

ونصح خبراء في الصحة بشرب الماء بالعسل لتخفيف الوزن، إذ يعمل هذا المزيج على تعزيز الشعور بالشبع ويقلل من رغبة الجسم في تناول الحلويات والسكريات، بالإضافة إلى ذلك يعمل العسل بالماء كـ "مضاد حيوي" طبيعي، إذ يحتوي على مضادات الأكسدة والكثير من الفيتامينات والسوائل وكذلك الأنزيمات المفيدة التي تقاوم البكتريا.

ويعمل ماء العسل على تقوية المناعة في الجسم وينفع أيضاً في علاج أوجاع وانتفاخ البطن، إذ يعمل الشراب السحري هذا على تقليل الغازات في الأمعاء وتحجيم أضرارها. أما العسل الغامق اللون ففيه فوائد إضافية أخرى، مثل تقليل نسبة الكولسترول في الدم، ما يؤدي إلى تقليل الإصابة بأمراض القلب. يشار إلى أن للعسل فوائد طبية أخرى مثل تسريع التئام الأمراض وتنقية البشرة.

المصدر: وكالات