الإثنين 26 يونيو 2017 08:27 م

بسبب الضريبة ونفاد الوقود..

سلطة الطاقة تعلن توقف محطة الكهرباء عن العمل

الأحد 16 أبريل 2017 10:23 ص بتوقيت القدس المحتلة

سلطة الطاقة تعلن توقف محطة الكهرباء عن العمل
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

أعلنت سلطة الطاقة بغزة عن توقف محطة الكهرباء عن العمل بسبب نفاد كميات الوقود اللازم لتشغيلها وإصرار الحكومة في رام الله على فرض الضرائب على الوقود.

وقالت الطاقة في بيان وصل "فلسطين الآن" نسخة عنه اليوم، نعلن عن توقف محطة الكهرباء عن العمل بسبب نفاد كميات الوقود اللازم لتشغيلها وإصرار الحكومة في رام الله على فرض الضرائب على الوقود بما يرفع سعره لأكثر من ثلاثة أضعاف ، وهو ما يحول دون قدرتنا على الشراء.

وجددت سلطة الطاقة استعداداها التام لشراء الوقود بدون أي ضرائب بما يضمن تشغيل محطة الكهرباء باستمرار واستقرار برامج التوزيع، مضيفة: "أن "الضرائب على الوقود" هي السبب الرئيسي للأزمة حالياً ، وتتحمل مسؤوليتها الحكومة في رام الله".

وكانت سلطة الطاقة في غزة حذرت في بيان سابق قبل أيام، من أن محطة توليد الكهرباء ستتوقف عن العمل بشكل كامل، لعدم توفر الوقود بعد نفاذ وقود المنحة القطرية الذي استمر على مدار 3 أشهر ماضية.

جدير ذكره، أن المنحة القطرية قد ساهمت خلال الأشهر الثلاثة الماضية في تراجع أزمة الكهرباء في غزة، إلا أن كميات الوقود التي أرسلتها قطر ستنتهي بتوقف محطة توليد الكهرباء يوم السبت القادم، الأمر الذي يجدد الأزمة مرة أخرى.

المصدر: فلسطين الآن