الإثنين 26 يونيو 2017 08:23 م

بالصور: وفد من منتجي الأثاث بنابلس يختتم رحلة عمل لإيطاليا

الأحد 16 أبريل 2017 07:31 م بتوقيت القدس المحتلة

وفد من منتجي الأثاث بنابلس يختتم رحلة عمل لإيطاليا
أرسل إلى صديق

نابلس - فلسطين الآن

اختتم وفد "تكتل أثاث نابلس العنقودي" رحلة عمل ناجحة إلى عدة مدن إيطالية، بغية التعرف والاطلاع على أحدث طرق الانتاج والماكينات لصناعة لأثاث، بالإضافة إلى استكشاف آخر صيحات التصاميم في عالم الأثاث في عاصمة التصميم العالمية.

والتقى الوفد أثناء الزيارة بعدة لاعبين رئيسيين في قطاع الأثاث في إيطاليا، وفق البرنامج المعد للزيارة من اليونيدو (برنامج إبداع فلسطين)، وبالتعاون المباشر مع كل من القنصلية الإيطالية في القدس، ومكتب التعاون التجاري الايطالي الاقليمي في العاصمة الاردنية عمّان الذي يغطي أنشطة فلسطين.

وتضمنت رحلة العمل زيارات إلى أرقى معارض الأثاث، والاطلاع على مفاهيم التصميم العالمية للأثاث في مدينة ميلانو، بالإضافة إلى الالتقاء مع منتجي أثاث متميزين، وموردين لماكينات التصنيع للأثاث الإيطالي، وكانت اللقاءات على مستوى رفيع من المؤسسات والشركات الإيطالية.

وجاءت هذه الفعالية في إطار تنفيذ مشروع تطوير التكتلات العنقودية في الصناعات الثقافية والإبداعية والذي بادرت غرفة تجارة وصناعة نابلس للمشاركة فيه بإطلاق تكتل أثاث نابلس العنقودي من خلال الدعم المنفذ من (اليونيدو) وهي منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، وبرنامج ابداع المتوسط، والممول من الاتحاد الأوروبي، وبمساهمة من الحكومة الإيطالية.

واعتبر رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم أن هذه الزيارة هي محطة جديدة في إطار عمل مشروع اليونيدو المتميز الذي بدأ تنفيذه في عام 2015، وتأتي في سياق اهتمام الغرفة التي تُولي قطاع الاثاث والمفروشات أهمية خاصة باعتباره من القطاعات الريادية في الآونة الأخيرة، حيث يتميز القطاع بعناصر المهنية والجودة والمتانة والسعر المقبول، علاوة على تعدد الأصناف والأنواع.

وأضاف أن "المشروع يستمر بالعمل حالياً على تطوير منتجات قطاع الاثاث، بما يتناسب ورفع القدرات، وتنمية المنتج ودعم تنافسيته محلياً ودولياً، وصولا الى إيجاد هوية نابلسية وفلسطينية خاصة به".

وفد من منتجي الأثاث بنابلس يختتم رحلة عمل لإيطاليا
وفد من منتجي الأثاث بنابلس يختتم رحلة عمل لإيطاليا

المصدر: فلسطين الآن