الإثنين 24 أبريل 2017 11:56 م

حماس تضع وفد مركزية فتح بين خيارين

الإثنين 17 أبريل 2017 10:05 ص بتوقيت القدس المحتلة

حماس تضع وفد مركزية فتح بين خيارين
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

طالبت حركة المقاومة الإسلامية حماس وفد مركزية "فتح"، بحسم أمرهم بين "الشراكة مع أبو مازن في عدوانه على غزة أو الانضمام إلى خيار القطاع المحاصر".

وقال الناطق باسم حماس فوزي برهوم في بيان اليوم الاثنين "إن على وفد مركزية فتح أن يحسموا أمرهم، وأن يختاروا ما بين الشراكة مع أبو مازن في العدوان الرابع والمستمر على غزة وحصار أهلها أو الانضمام إلى خيار غزة المحاصرة الغاضبة الثائرة، خيار الشعب الفلسطيني في مواجهة كل المؤامرات".

وكان برهوم قد اتهم رئيس السلطة محمود عباس، بأنه يقود بالوكالة عدوانا رابعا على قطاع غزة، بعد أن شن الاحتلال ثلاثة حروب،  ولم يحقق خلالها أي هدف أو انتصار .

وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني قال إن وفد اللجنة المركزية لحركة فتح الذي سيتوجه لقطاع غزة، سيضع حركة حماس أمام خيارين.

وقال مجدلاني في حديث تلفزيوني "إن وفد فتح سيطرح خيارين أمام حماس، إما توفير الفرصة لحكومة الوفاق بتسلم كافة مهامها في القطاع، أو الذهاب لتشكيل حكومة وحدة وطنية على أساس برنامج منظمة التحرير والتحضير للانتخابات التشريعية والرئاسية"، موضحاً أنه في حال عدم موافقتها على أي من الخيارين فعليها تحمل مسؤولياتها في القطاع.

من جانبها أكدت حركة حماس في وقت سابق على استعدادها بتسليم حكومة الوفاق كافة مهامها في قطاع غزة ، واتهمت حكومة الحمدالله بالتهرب من مسؤولياتها تجاه القطاع وافتعال الأزمات .

المصدر: فلسطين الآن