الخميس 29 يونيو 2017 05:15 ص

الشرطة تقبض على شخص يؤجر دراجات نارية للأحداث في جنين

الثلاثاء 18 أبريل 2017 07:18 ص بتوقيت القدس المحتلة

الشرطة تقبض على شخص يؤجر دراجات نارية للأحداث في جنين
أرسل إلى صديق

الضفة المحتلة - فلسطين الآن

كشفت الشرطة النقاب، أمس الاثنين، عن قيامها بتوقيف شخص يؤجر دراجات نارية في جنين خلافا لأحكام القانون.

وقال المتحدث باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات، في بيان صحفي، إن مركز شرطة قباطية تلقى بلاغا حول قيام أحداث تقل أعمارهم عن 18 عاما، بقيادة دراجات نارية بطريقة متهورة تعرض حياتهم وحياة الآخرين والممتلكات للخطر.

وأضاف أنه بالتحري وجمع المعلومات تم استدعاء اثنين من الأحداث، من أبناء البلدة، أفادا باستئجارهما الدراجات من شخص من بلدة مثلث الشهداء، جنوب جنين.

وتابع أن قوة من المركز تحركت على الفور إلى المكان وألقت القبض على الشخص المشتبه به، كما ضبطت دراجة نارية بحوزته، وتم إحالته والدراجة إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراء القانوني بحقه، كما جرى كذلك تسليم الحدثين إلى قسم حماية الأسرة والأحداث أصولا.

وحول خطورة قيادة الأحداث للدراجات النارية، أوضح المقدم ارزيقات أن حوادث الدراجة النارية قاتلة وتزداد خطورتها عندما تكون غير قانونية وسائقها لا يحمل رخصة تؤهله لقيادتها، مشيرا إلى أن عددا من الأطفال ممن يقودون مثل هذه الدراجات، تسببوا بكثير من الحوادث نتج عنها وفيات وإصابات خطيرة.

وبين ارزيقات أن قيادة الدراجات النارية تكثر في مناطق الريف الفلسطيني، وفي المخيمات والمناطق البعيدة عن مراكز المدن، وغالبيتها غير قانونية، ويتم تهريبها من أراضي الـ48 الى أراضي الدولة الفلسطينية.

وناشدت الشرطة، على لسان المتحدث باسمها، أولياء الأمور ضرورة منع أبنائهم من قيادة الدراجات النارية والمركبات غير القانونية، حماية لهم وحفاظا على حياتهم وحياة الآخرين.

المصدر: فلسطين الآن