الإثنين 26 يونيو 2017 08:28 م

3 أسباب تجعل ريمونتادا برشلونة أمام اليوفي غير ممكنة

الأربعاء 19 أبريل 2017 07:43 م بتوقيت القدس المحتلة

3 أسباب تجعل ريمونتادا برشلونة أمام اليوفي غير ممكنة
أرسل إلى صديق

سيسعى نادي برشلونة الإسباني عشية اليوم الأربعاء إلى ريمونتادا جديدة على ملعب “كامب نو”، يعوض بها خسارته الثقيلة ضد يوفنتوس في الذهاب (3ـ0).

إلا أن الأمر يختلف كثيرا هذه المرة بالمقارنة مع مواجهة باريس سان جيرمان. و هنا أضع لكم 3 أسباب، توضح لماذا فرص برشلونة في ريمونتادا آخرى ضئيلة.

1 ـ دفاع يوفنتوس ـ سجل يوفنتوس 3 أهداف ضد برشلونة، أكثر مما فعل في تسع مباريات بدوري  أبطال أوروبا هذا الموسم. و استقبل هدفين فقط في المسابقة، و بالتأكيد لن ينهاروا الآن في “كامب نو”.

برشلونة في حاجة إلى ثلاثة أهداف للتعادل، و أربعة للفوز، هذا في حال لم يستقبلوا أي هدف.

جيانلويجي بوفون، ليوناردو بونوتشي، وجورجيو كيليني، هم عمود فقري للخبرة و الدراية التي ربما لا مثيل لها في أوروبا. لذلك، مهما كان هدف برشلونة مبكرا، فإنه من الصعب التسجيل 4 أو 5 مرات ضد واحد من أعظم الخطوط الخلفية في العالم.

2 ـ دفاع برشلونة ـ أحد الأسباب التي جعلت لويس إنريكي يقول في المؤتمر الصحفي أن فريقه يحتاج 55 أهداف للتأهل، كأنه شبه متأكد من صعوبة عدم استقبال هدف.

برشلونة استقبل سبعة أهداف في آخر ثلاث مباريات، وعلى الرغم من أنهم ثاني أفضل دفاع في الدوري الاسباني، فهذا سجل خادع، و دفاعهم أضعف من أي وقت مضى.

3 ـ الخبرة والعقلية ـ حين نقول يوفنتوس، فنحن نتحدث عن واحد من أعرق و أقوى الأندية الأوربية، لم يكونوا في افضل مستوياتهم في السنوات الأخيرة، لكنهم عادوا مؤخرا باعتبارهم واحدة من أفضل الفرق في القارة.

هم في طريقهم لتحقيق اللقب السادس لهم في الدوري الإيطالي على التوالي، كما لعبوا نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2015، بعد إقصاء ريال مدريد، و خسروا من برشلونة في النهائي. و الموسم الماضي خرجوا ضد بايرن ميونخ بعد معركة حسمها الوقت الإضافي.

يوفنتوس يختلف عن باريس سان جيرمان تمام الاختلاف، السيدة العجوز بخبرة السنين، و عقلية الانتصارات، و الألقاب، لن تكون لقمة سائغة لبرشلونة.

المصدر: وكالات