الثلاثاء 25 أبريل 2017 05:45 ص

"الضابطة" تتلف مواد منتهية الصلاحية وتغلق مخبزا مخالفا للشروط

الخميس 20 أبريل 2017 09:20 م بتوقيت القدس المحتلة

"الضابطة" تتلف مواد منتهية الصلاحية وتغلق مخبزا مخالفا للشروط
أرسل إلى صديق

الضفة المحتلة - فلسطين الآن

 

ضبطت طواقم جهاز الضابطة الجمركية، مواد تموينية منتهية الصلاحية وغير صالحه للاستهلاك، خلال دورياتها في محافظة نابلس، اليوم الخميس.

ووفقا لبيان الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام، فإن كمية من المواد منتهية الصلاحية داخل إحدى المحلات التجارية شرق المحافظة، تم ضبطها، بعد معلومة تلقاها الجهاز من أحد المواطنين، حيث تم تحريك دورية للمكان ومصادرة الكمية والتحفظ عليها، وهي عبارة عن "شيبس" وشوكلاته ومواد  تموينية وزيوت.

وبين البيان، أن عملية الضبط تمت بحضور جهات الاختصاص في وزارتي الصحة والاقتصاد الوطني، التي أقرت إتلاف المواد بعد الكشف والمعاينة، واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وأهابت الضابطة الجمركية بالمواطنين ضرورة الانتباه لتاريخ صلاحية البضائع، وضرورة التواصل مع طواقم ومكاتب الضابطة الجمركية على الرقم المجاني 132، أو عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتبليغ عن المنتجات والبضائع غير المطابقة وغير الصالحة.

وفي محافظة أريحا والأغوار، ضبطت طواقم الضابطة الجمركية مخبزا يعمل بطريقة غير صحية وغير قانونية.

ووفقا لبيان الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام، فإن طواقم الجهاز، وخلال أعمال الدورية الاعتيادية، ضبطت كمية من الطحين في إحدى المركبات التجارية، وبالمتابعة تم ضبط مخبز غير مستوفي اجراءات السلامة العامة والشروط الصحية، وغير حاصل على التراخيص اللازمة لمزاولة العمل.

وبين البيان أن لجنة السلامة العامة في المحافظة، أقرت إغلاق المخبز لحين استكمال وتطبيق كافة الإجراءات اللازمة.

 

المصدر: فلسطين الآن