الثلاثاء 30 مايو 2017 10:09 ص

الدفاع المدني يُخرج دورة تأسيسية للملتحقين الجدد

الجمعة 19 مايو 2017 12:30 ص بتوقيت القدس المحتلة

الدفاع المدني يُخرج دورة تأسيسية للملتحقين الجدد
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

احتفلت المديرية العامة للدفاع المدني، الخميس، بتخريج دورة المستجدين والتي عقدت في مقر المديرية بغزة، واستمرت لـ22 يوماً بمعدل أربع ساعات تدريبية يومياً.

وأكدّ اللواء ناصر مصلح مدير عام الدفاع المدني على أهمية رفد الجهاز بالطاقات الشابة التي تتمتع بصفات تنسجم مع طبيعة عملنا الخدماتي، وأضاف أنه تم اختيار خريجي هذه الدورة من بين مئات المقبولين ضمن معايير محدد، لنظرا لحساسية طبيعة عمل أبناء الدفاع المدني.

وخاطبهم قائلا "ستحملون على عاتقكم مسؤولية عظيمة لخدمة أبناء شعبكم وإنقاذ الأرواح والحفاظ على الممتلكات، وعليكم أن تكونوا على قدر هذه المسؤولية والأمانة".

وأثنى اللواء مصلح على أداء مشرفي هذه الدورة وكل من ساهم في إنجاحها، وأوصى الطلاب الخرجين بالإخلاص والأمانة في تأدية واجبهم الإنساني، والتعاون والاستفادة من خبرات زملائهم القدامى.

من جانبه قال مدير إدارة التدريب العقيد حسين زعرب إن "هذه الدورة التأسيسية شملت تدريب 28 طالبا جديدا، تدربوا خلالها على مهارات وأساليب الإطفاء والإنقاذ والإسعاف والإخلاء الآمن بشقيه النظري والتطبيقي".

وأكد أنه سيتم توزيع خريجي هذه الدورة في مراكز الدفاع المدني بالمحافظات لبدء العمل مع زملائهم، شاكرا المدربين والمشرفين والذين ساهموا في إنجاح الدورة، وحث الخريجين على العمل بتفاني والاهتمام بصقل وتطوير مهاراتهم.

من جانبهم، عبر الخريجون في كلمة ألقاها نيابة عنهم جندي محمد صبح عن فخرهم للانضمام لجهاز الدفاع المدني الذي يتحمل هم المواطن ويعمل على حفظ أمنه وممتلكاته.

وقال: لقد أكرمنا الله أن نكون جنودا في جهاز الدفاع المدني الذي كان له النصيب الوافر في حماية الجبهة الداخلية سلما وحربا، وذاقوا مع شعبهم الصابر ألم الحصار وويلات الحرب فكانوا البلسم الشافي لأبناء شعبنا.

وعبر عن خالص امتنانهم وشكرهم لإدارة التدريب والمدربين الذين لم يبخلوا عليهم بعلمهم وخبرتهم، معاهدين الله أن يكونوا عند حسن ظن الجميع في تقديم يد العون والخدمة لأبناء شعبهم، وأن يعملوا بإخلاص دون كلل أو ملل.

وفى ختام الحفل، تم تكريم مدربي الدورة والخرجين كما تسلم الطلبة الأوائل شهادات تقدير.

المصدر: فلسطين الآن