السبت 24 يونيو 2017 08:22 ص

الاحتلال يشرع بتأمين زيارة ترمب المرتقبة

الجمعة 19 مايو 2017 07:20 م بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يشرع بتأمين زيارة ترمب المرتقبة
أرسل إلى صديق

أعلنت الشرطة الإسرائيلية الجمعة عن أضخم عملية تأمين وحماية للرئيس الأمريكي دونالد ترمب الذي سيزور "إسرائيل" وبيت لحم الاثنين.

وأطلقت الشرطة على عملية حماية الرئيس ترمب اسم "عملية الدرع الأزرق" والذي يشمل استنفار الآلاف من عناصر الشرطة والمخابرات ونشرها بأرجاء القدس عشية الزيارة.

كما جرى تجهيز فندق الملك داوود بالمدينة بما يتناسب مع الزيارة من حيث إجراءات الحماية، حيث جرى تجهيز جناح ترمب ضد الصواريخ الموجهة، في حين أحضر طاقم الإعداد لزيارة ترمب زجاجاً إضافياً ومضاداً للصواريخ ليوضع على نوافذ الجناح.

كما جرى استقدام طائرات بدون طيار ومناطيد لمراقبة منطقة الفندق على طول وقت الزيارة، بينما قام الفريق السري الخاص بحماية ترمب بمناورات مع الأمن الإسرائيلي بالقدس لمحاكاة عمليات محتملة قد تقع.

وشهدت الأيام الأخيرة قطاراً جوياً من الولايات المتحدة لـ"إسرائيل" اشتمل على 25 طائرة نقل ضخمة حملة طائرات مروحية لتنقلات الرئيس بالقدس وكذلك سيارات "ليموزين" مصفحة لحركة الرئيس على الأرض ومعدات عسكرية ولوجستية أخرى لتأمين الزيارة.

كما قام طاقم من السفارة الأمريكية بتفقد مستشفى "هداسا" بالقدس وذلك للوقوف على التدابير الأمنية هناك خشية تعرض الرئيس الأمريكي لوعكة صحية تلزمه دخول المستشفى.

المصدر: وكالات