الأحد 25 يونيو 2017 03:03 م

مواجهات واعتقالات باقتحام الاحتلال للضفة المحتلة

الثلاثاء 13 يونيو 2017 09:50 ص بتوقيت القدس المحتلة

مواجهات واعتقالات باقتحام الاحتلال للضفة المحتلة
أرسل إلى صديق

الضفة المحتلة - فلسطين الآن

اندلعت في ساعات الليل وفجر الثلاثاء، مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق مختلفة بالضفة الغربية وذلك خلال حملة الدهم والتفتيش لجنود الاحتلال ، وخلالها تم اعتقال خمسة مواطنين وإخضاعهم للتحقيق.

وبحسب جيش الاحتلال، تم اعتقال خمسة مواطنين بذريعة أنهم ضالعون بأنشطة مقاومة لأهداف جيش الاحتلال والمستوطنين بالضفة الغربية، حيث تم تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة، فيما أعلن الجيش عن ضبط أسلحة ووسائل قتالية.

في مدينة طولكرم، شنت قوات الاحتلال، فجر الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات تخللها مواجهات، حيث تم اعتقال القيادي في حركة حماس عدنان الحصري (53 عاما)، والأسير المحرر فادي العموري (41 عاما)، بعد مداهمة منزليهما في مخيم نور شمس والمدينة.

واندلعت مواجهات اندلعت خلال حملة المداهمة، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

يذكر أن الحصري أمضى في سجون الاحتلال حوالي 8 سنوات معظمها في الاعتقال الإداري، فيما أمضى العموري ما يقارب 10 سنوات في سجون الاحتلال.

وفي قضاء الخليل، اعتقل جيش الاحتلال الليلة، فتاة في العشرينيات من عمرها قرب المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل بزعم حيازتها سكينا.

وذكر مصدر أمني فلسطيني أن قوات الجيش اوقفت فتاة من بلدة يطا جنوب الخليل على أحد الحواجز المحيطة بالمسجد الإبراهيمي، ثم جرى اعتقالها.

أخضع جيش الاحتلال المواطنين في البلدة القديمة ومنطقة ما تصنف (H2) الواقعة تحت السيطرة الكاملة للاحتلال الإسرائيلي، ومن ضمنها محيط المسجد الإبراهيمي للتفتيش الدقيق ولإجراءات مهينة ومذلة.

المصدر: فلسطين الآن