الثلاثاء 27 يونيو 2017 05:04 م

أخيراً.. "فيس بوك" يتيح التعليق بصورة متحركة

الجمعة 16 يونيو 2017 10:10 ص بتوقيت القدس المحتلة

أخيراً.. "فيس بوك" يتيح التعليق بصورة متحركة
أرسل إلى صديق

أخيراً أضافت فيس بوك إمكانية التعليق بصورة متحركة عبر زر مخصص يختلف عن التعليق بصورة أو برمز تعبيري وذلك على تطبيق الشبكة الاجتماعية أو موقعها على الويب.

الميزة تعمل على منشورات الحسابات الشخصية فقط حالياً ولا نعرف إن كانت ستوفرها عبر الصفحات العامة أيضاً. وطريقة عملها بسيطة كما هو الحال في الدردشة حيث عند الضغط عليها يظهر لك صور متحركة مقترحة أو يمكنك البحث بكلمة مفتاحية لعرض صور مفتاحية تتعلق بها، وبالضغط على أي صورة يتم اختيارها وإدراجها في تعليق لا يعمل تلقائياً بل يحتاج إلى نقرة كما هو الحال مع المنشورات التي تحوي صور متحركة.

يحب الناس استخدام الصور المتحركة للتعبير عن مشاعرهم، ففي مسنجر فيس بوك يتم إرسال 25 ألف صورة متحركة في كل دقيقة، بمعدل 13 مليار صورة جيف العام الماضي وحده، وشهدت ليلة رأس السنة فقط إرسال 400 مليون صورة متحركة.

لماذا تأخرت فيس بوك حتى اليوم؟ يمكن القول أنها بدأت تدريجياً بتوفيرها على خدماتها ومنصاتها المختلفة بدءاً من الأقل عدداً من المستخدمين مثل تطبيق واتساب ومستخدمي الدردشة أو مسنجر، واليوم بالتزامن مع العيد الثلاثون لإطلاق نسق الملفات GIF أصبح متاحاً لحوالي 1.8 مليار مستخدم للتعبير عن رأيه بطريقة جديدة تختلف عن الكلمات، الصور، الفيديوهات، الرموز التعبيرية.

أخيراً.. "فيس بوك" يتيح التعليق بصورة متحركة

المصدر: وكالات