الأحد 25 يونيو 2017 03:04 م

أول اكتشاف نفطي لـ"روس نفط" في الجرف الشرقي للقطب الشمالي

الإثنين 19 يونيو 2017 02:30 م بتوقيت القدس المحتلة

أول اكتشاف نفطي لـ"روس نفط" في الجرف الشرقي للقطب الشمالي
أرسل إلى صديق

أعلنت شركة "روس نفط" اليوم الأحد اكتشاف النفط في أحد القطاعات، التي تقوم بالتنقيب فيها والواقعة في الجرف الشرقي للقطب الشمالي، لتكون بذلك أول شركة تكتشف النفط في هذه المنطقة.

واكتشف النفط خلال أنشطة الحفر لبئر "تسينترالنو – أولغينسكايا 1"، التي تقع بالقرب من شبه جزيرة "كارا-توموس" في الشمال الشرقي من إقليم كراسنويارسك.

وأكدت "روس نفط"، التي تعد كبرى شركات النفط الروسية، وجود احتياطيات كبيرة من النفط على عمق يتراوح ما بين 2305 – 2363 متر في البئر، وفقا للعينات المأخوذة من ذلك العمق.

من جهته، توقع وزير الموارد الطبيعية والبيئة الروسي سيرغى دونسكوي أن يكون الاكتشاف الجديد هو الأكبر في الجرف القاري للقطب الشمالي. وتقدم دونسكوي بالتهاني للعاملين في "روس نفط" بهذه المناسبة.

وحصلت "روس نفط" على رخصة التنقيب في القطاع "خاتانسك" الذي يتضمن البئر، في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2015، وفي مطلع العام الجاري بدأت بأعمال الحفر.

وكانت روسيا قد وضعت أمامها مهمة لتوسيع أعمال استثمار الجـرف القاري القطبي، حيث تم اكتشاف كميات ضخمة من النفط والغاز. ويؤكد العلماء واقعية تنفيذ هذه المشاريع، من حيث التقنيات وربحيتها العالية على المدى البعيد، إضافة إلى أنهم يرون أن هذه النشاطات لا تشوبها مخاطر بيئية.

المصدر: وكالات