الخميس 13 ديسمبر 2018 01:52 ص

هل يواصل "قيامة أرطغرل" تحطيم الأرقام القياسية غداً؟

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 06:20 م بتوقيت القدس المحتلة

هل يواصل "قيامة أرطغرل" تحطيم الأرقام القياسية غداً؟
أرسل إلى صديق

وكالات - فلسطين الآن

بعد عرض الحلقة الأولى من الجزء الخامس، يوم الأربعاء الفائت، والتي تناولت تعرض "أرطغرل" لعدد من المكائد من الداخل والخارج، من قبل المغول الذين يتحكمون بمصير الدولة السلجوقية، والبيزنطيين الذين يسعون لتقويض أركان حكم "أرطغرل"، يواصل المسلسل تربعه على عرش المسلسلات التركية بتحقيقه أعلى نسبة مشاهدة بتركيا، والخامسة على مستوى العالم.

وحقق المسلسل تفاعلًا على "تويتر" ليلة البث بلغ أكثر من مئة ألف تغريدة بحسب ما نشرت الصحافة التركية اليوم، والتي أشارت إلى أن المسلسل يبث في أكثر من 85 دولة، وموسمه الحالي هو الأخير، بسلسلة جديدة باسم "قيامة عثمان غازي".

وشاهدت أسرة المسلسل عرض الحلقة الأولى  رفقة مدير عام قناة TRT إبراهيم إرِن، وبقية الإداريين، فضلًا عن النجم إنغين ألطان دوزياطان، الذي يجسد دور "أرطغرل"، والمنتج وكاتب السيناريو محمد بوزاغ، والمخرج متين غوناي.

وينتظر محبو المسلسل مزيدًا من الإثارة في الحلقة الجديدة، التي تبث غدًا الأربعاء، والتي تتصاعد الأحداث فيها بشكل أكبر، من أجل مواجهة قرارات الدولة السلجوقية المتأثرة بالمغول، ليعلن "أرطغرل" عن حكمه الذاتي في المنطقة، في وقت يواصل فيه الحكم بالعدل وتربية أبنائه على الفضائل.

وتدور أحداث مسلسل "قيامة أرطغرل"، في القرن الـ13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م / 726هـ ـ 1326م).

المصدر: وكالات