9998916988 إزالة الصورة من الطباعة

الدفاع المدني يعلن عن خطة طوارئ استعدادًا للشتاء

أعلنت مديرية الدفاع المدني في قطاع غزة عن الانتهاء من الاستعدادات اللازمة لاستقبال فصل الشتاء، في سبيل ضمان استمرار عمل طواقمها الميدانية لتوفير الحماية اللازمة للمواطنين وممتلكاتهم.

وأكد مدير إدارة العمليات المركزية في المديرية المقدم رائد الدهشان في تصريح اليوم الاثنين، على أن طواقم الدفاع المدني على جهوزية كاملة وفق الإمكانيات المتاحة لديه، للتعامل مع أي تأثيرات أو أحداث طارئة، قد تنجم خلال هذا الفصل مع قدوم المنخفضات الجوية.

وقال الدهشان، إن "الدفاع المدني يعمل ضمن الخطة المركزية للوزارة، حيثُ تم اتخاذ عدد من الخطوات العملية في هذا الشأن، ومنها إعداد خطة طوارئ مسبقة فيما يخص عمله في فصل الشتاء"؛ مبينًا أن الدفاع المدني اجتمع مع بلديات القطاع، وشكّل غرفة طوارئ مشتركة معها لمساندة المواطنين.

وأوضح الدهشان أن جهاز الدفاع المدني أجرى عمليات تفقد للمركبات الميدانية، ومضخات المياه للتأكد من جهوزيتها، كما عقد العديد من الدورات التأهيلية والتنشيطية لطواقمه الميدانية، بالإضافة إلى تحديد الأماكن المحتمل تعرضها لتجمع المياه وحصرها.

كما وأكد، على أن جهاز الدفاع المدني جاهز لاستقبال فصل الشتاء، وفق إمكانياته المتاحة، بجهود طواقمه الميدانية، داعيًا المواطنين في حال طلب الاستغاثة الاتصال بالرقم المجاني للدفاع المدني "102"، أو الرقم الوطني المجاني "109" الخاص بالعمليات المركزية.

يذكر، أن جهاز الدفاع المدني أعدَّ خطة إعلامية تتضمن إرشادات الوقاية والسلامة للمواطنين، سيتم نشرها في حينه وذلك لاتخاذ إجراءات السلامة، تفاديًا للأضرار أو الحوادث، وحفاظًا على سلامتهم.