دورة الإخلاء الآمن إزالة الصورة من الطباعة

مديرية شمال غزة تفتتح دورة الإخلاء الآمن

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، (قسم الصحة المدرسية) دورة في الإخلاء الآمن في عدد من المدارس الحدودية بالمديرية، وذلك بالتعاون مع جهاز الدفاع المدني.

وأوضح مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة أن هذه الدورة التي تعقد بمدرستي الأمير نايف الثانوية للبنات، والمنامة الأساسية للبنين، تهدف إلى تثقيف الطلبة والهيئات التدريسية بآليات وكيفية التعامل مع الطوارئ ورفع مستوى الجهوزية للإخلاء الآمن للمدارس في حال تعرضها لأي طارئ، وذلك من خلال سلسلة لقاءات توعوية وتثقيفية يشارك فيها طلبة اللجنة الصحية، والكشافة، وأولياء الأمور والهيئات التدريسية.

ولفت أ. أبو حصيرة إلى أن هذه الدورة - التي تأتي في سياق الأنشطة والبرامج التدريبية التي ينظمها قسم الصحة المدرسية - تستمر على مدار 4 أيام بواقع (20) ساعة تدريبية.

وثمّن مدير التعليم التعاون البنّاء ما بين المديرية وجهاز الدفاع المدني، الذي لا يتوانى عن المساهمة في إنجاح هذه الدورات المهمة، والتي تُكسب طلبتنا المزيد من المهارات للتعامل الآمن مع الظروف الطارئة، متمنيا السلامة للجميع.

وحضر افتتاح الدورة إلى جانب مدير التعليم، رئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرة عوكل، ومدرب الدورة من الدفاع المدني أ. حسين ظاهر، ومشرفة الصحة المدرسية د. رنان الأشقر، ورئيس قسم الإدارات التربوية د. معين جاسر، ورئيس قسم الكتب والمطبوعات أ. محمد نعيم.