ورشة لأمهات أطفال الشروق والامل حول قلق الامتحانات وكيفية التخلص منه إزالة الصورة من الطباعة

ورشة لأمهات أطفال الشروق والأمل حول قلق الامتحانات

نفذ نادي الشروق والأمل – الحاووز التابع لجمعة الثقافة والفكر الحر، ورشة عمل للأمهات حول " قلق الامتحانات وكيفية التخلص منه" وذلك بمشاركة 85 سيدة من الأمهات المترددات على النادي، نصفهم تقريبا ممن يستفيد أبناءهن من برنامج الدعم الدراسي الذي ينفذه النادي للأطفال من سن 6- 12 سنة.

لقد ركزت ورشة العمل على محورين أساسيين، حيث أدارت المحور الأول أ. هبة شعت والتي ركزت على كيفية استعداد الأمهات والأطفال للامتحانات والنقاط الرئيسية التي ينبغي التركيز عليها في كل مادة أساسية من المواد الدراسية، وأيضا على آليات التعامل مع الأطفال ما قبل وأثناء الامتحانات ، أما المحور الثاني فقد ركز على الجانب النفسي والحالة النفسية التي يمر بها كل من الأم وطفلها ما قبل وأثناء الامتحانات كالقلق والتوتر وغيرها ، حيث ادار الأخصائي النفسي أحمد ممتاز هذا المحور، وركز خلاله على مفاهيم القلق والتوتر والأساليب والأليات التي تساعد على التخلص منهم.

يجدر بالذكر أنه خلال ورشة العمل تم إتاحة الفرصة للأمهات للتعبير عن تجاربهن في هذا السياق وأيضا استفساراتهن وأسئلتهن ذات العلاقة والتي تم الرد عليها من خلال ميسري الورشة.

وقالت ميسون الفقعاوي مديرة نادي الشروق والأمل - الحاووز أن هذه الورشة تأتي في إطار التعاون المشترك ما بين النادي واولياء الأمور من أجل ضمان جودة الخدمة التعليمية التي يتلقاها الأطفال في برنامج الدعم الدراسي، وضرورة اشراك الأهل وتوعيتهم بالأليات والاستراتيجيات التعليمية التي تمكنهم من تحقيق متابعة تعليمية جيدة لأطفالهم.

كما نوهت أ. ميسون أن هذ الورشة تأتي ضمن مشروع " تحسين جودة البيئة التعليمية " المنفذ من قبل جمعية الثقافة والفكر الحر وبتمويل من IDRF والذي يستهدف حوالي 400 طفل/ة في جميع المراكز التربوية للجمعية منهم 70 طفل/ة في نادي الشروق والأمل – الحاووز.