موسكو تجدد التزامها بتسليم تركيا منظومة (أس400) في موعدها إزالة الصورة من الطباعة

موسكو تجدد التزامها بتسليم تركيا منظومة (أس400) في موعدها

جددت روسيا الثلاثاء التزامها بتسليم تركيا منظومة (أس400) الصاروخية الدفاعية، وذلك في وقت هددت فيه الولايات المتحدة الأمريكية أنقرة بعقوبات إن هي مضت في الصفقة مع موسكو.

وقال يوري أوشاكوف أحد مساعدي الرئيس الروسي في مؤتمر صحفي إن بلاده تعتزم تسليم تركيا المنظومة الصاروخية في تموز/يوليو المقبل، مضيفا أن "الاتفاق يتم تنفيذه والتوريد في سيكون في الوقت المحدد ولا توجد مشاكل".

وكان رئيس شركة "روستيخ" الدفاعية الروسية سيرغي تشيميزوف، أعلن في وقت سابق أن روسيا ستبدأ توريد منظومة الدفاع الصاروخي أس-400 لتركيا في غضون شهرين.

وتسببت الصفقة بين موسكو وأنقرة بغضب في الولايات المتحدة الأمريكية التي هدد الكونغرس فيها الاثنين بفرض عقوبات على تركيا، وقال القرار إن الصفقة ستقوض التحالف الدفاعي عبر الأطلسي الذي تقوده الولايات المتحدة.

وردا على التهديد الأمريكي، انتقدت وزارة الخارجية التركية، اعتماد الكونغرس الأمريكي قرارا حمل عنوان "التعبير عن المخاوف حيال التحالف الأمريكي التركي".

واعتبرت الخارجية التركية، في بيان لها أن القرار -الذي تمت المصادقة عليه الاثنين- "لا يتوافق مع علاقات التحالف والصداقة العميقة بين البلدين".