الخميس 20 سبتمبر 2018 01:17 ص

"فلسطين الآن" تكشف

كوزين يفتح الطريق أمام العودة لدوري المحترفين

الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 11:15 ص بتوقيت القدس المحتلة

كوزين يفتح الطريق أمام العودة لدوري المحترفين
أرسل إلى صديق

أيمن أبو شمة - فلسطين الآن

فتح المدير الفني الإيطالي ستيفانو كوزين، الباب على مصراعيه من أجل العودة مجددا لقيادة فرق دوري المحترفين في الضفة الغربية المحتلة.

كوزين أجاب على استفسار لـ"فلسطين الآن" عن قرب عودته للدوري الفلسطيني: "نعم هذه هي اللحظة المناسبة لمساعدة فلسطين ورياضتها في هذه المحنة الصعبة، وأنا استمتعت في العمل بوقت سابق في تحسين جودة اللاعب الفلسطيني، حتى الآن وبعد سنتين من رحيلي عن أهلي الخليل لازلت في اتصال دائما ومستمر مع اللاعبين الذين عملوا تحت أمرتي".

وأضاف أنه مستعد للعمل مع أي إدارة تريد بناء فريق منافس، مبينا أنه لا يفكر في فريق معين ولكنه منفتح على أي فريق يمتلك مشروع رياضي طموح لأن فلسطين تستحق أن تلعب كرة القدم بشكلها الاحترافي الحديث، وعودتي لها سبب واحد هو أن فلسطين تحتل جزءا كبيرا في قلبي.

ولفت مدرب أهلي الخليل الأسبق، إلى أن الراتب الذي يتقاضاه في عمله بمهنة التدريب لا يمثل أي عائق، ولكنه النقطة الأخيرة التي يتحدث بها مع أي فريق يتوجه له لكسب خدماته، منوها إلى أن المهم لديه بالمقام الأول برنامج الفريق ومشروعه المستقبلي، ففي أهلي الخليل كان هناك رئيس عظيم اسمه كفاح الشريف، ولاعبين بجودة ونوعية مميزة، وعمل جاد ومميز ولذلك وصلنا للنجاح وهذا ما أسعى إلى تكراره، أريد العمل مع أناس طيبين سواء في الخليل أو بيت لحم أو رام الله أو أي مكان آخر.

وتابع: "أريد أن أضع تجربتي كمدرب كرة قدم محترف لمساعدة اللاعبين الفلسطينيين على لعب كرة القدم بأفضل الطرق التكتيكية الحديثة"، مشيرا إلى أنه يمتلك الكثير من الخبرات وقادر على تقديمها للاعبين وتحسين العقلية الاحترافية لديهم.

يشار إلى أن كوزين سبق أن قاد أهلي الخليل لنص موسم، ونجح في إيصال الأهلي إلى منصات التتويج لأول مرة في تاريخ النادي الخليلي، حيث حصد برفقتهم على بطولة أبو عين التنشيطية، وكأس الضفة وكأس فلسطين، إضافة إلى نجاحات أخرى.

وسبق لكوزين العمل كمدرب في العديد من البلدان مثل الكاميرون، والكونغو، وبلغاريا، وليبيا، والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى عمله خمس سنوات كنائب للاعب والمدرب الايطالي الشهير والتر زينجا (ZENGA) وكوزين هو لاعب سابق ومدرب لكرة القدم اكتسب شهرة عالمية كمدرب لكرة القدم في أوروبا.

كوزين يفتح الطريق أمام العودة لدوري المحترفين
كوزين يفتح الطريق أمام العودة لدوري المحترفين
كوزين يفتح الطريق أمام العودة لدوري المحترفين
كوزين يفتح الطريق أمام العودة لدوري المحترفين

المصدر: فلسطين الآن