الأربعاء 24 أكتوبر 2018 03:59 ص

ارتداء الماركات الشهيرة يزيد الثقة ويحسن أداء العمل

الأحد 17 ديسمبر 2017 12:22 م بتوقيت القدس المحتلة

ارتداء الماركات الشهيرة يزيد الثقة ويحسن أداء العمل
أرسل إلى صديق

الرجل الذي يحرص على ارتداء الملابس التي تنتجها الماركات العالمية المشهورة، يميل إلى التمتع بثقة في النفس وتقديم أداء في العمل أفضل من أقرانه، وفقاً لدراسة حديثة.

وأشارت الدراسة، التي أجريت في جامعتي بنسلفانيا وكنتاكي بالولايات المتحدة، إلى أن لاعبي الغولف الذين استخدموا مضارب عليها شعار ماركة «نايكي» (Nike) المعروفة، تحسن أداؤهم أثناء التجربة بنسبة تصل إلى 20 بالمائة.

وأضاف الباحثون أن هذا التأثير يمتد إلى تحسين الأداء الذهني أيضاً، حيث إن الأشخاص الذين قيل لهم إنهم يضعون سدادات أذن من ماركة M3، أيضاً تحسن مستواهم في اختبارات الحساب بنسبة 20 بالمائة، حسب ما ذكر موقع Business of Fashion.

وقال الدكتور فرانك جرمان، الأستاذ المساعد في علم التسويق بجامعة نوتردام: «لدى بعض الأشخاص رداء يمنحهم القوة ويرتدونه في المناسبات المهمة، وذلك لأنهم يعتقدون أن يجلب الحظ، وتشير هذه الدراسة إلى أن الالتزام بمثل هذا السلوك يؤتي بثماره فعلاً».

وأضاف جرمان وزملاؤه الباحثون أن الماركات العالمية الشهيرة لها القدرة على بث الثقة في النفس وتقليص القلق لدى من يرتدون منتجاتها.

والسبب أنك «حين تفكر في أنك تملك منتجات هذه الماركة الشهيرة، فإنك ستتمتع بأعلى مستويات تقدير الذات، ولذلك تشعر بارتفاع معدلات ثقتك في نفسك أثناء أداء مهام معينة، ومن جهة أخرى يتقلص القلق الذي ينتابك وتؤدي مهامك بطريقة أفضل».

المصدر: وكالات

Hotelsсombined Many GEOs