الإثنين 22 أكتوبر 2018 03:13 ص

أناقتك الشتوية مضمونة بهذه الخيارات الصوفية

السبت 06 يناير 2018 09:16 ص بتوقيت القدس المحتلة

أناقتك الشتوية مضمونة بهذه الخيارات الصوفية
أرسل إلى صديق

فهي توفر الدفء، كما يمكنها أن تجعل الطلة غاية في الأناقة بسهولة لا تذكر. ولكن الملابس الصوفية ليست متشابهة، فكما هو حال أي نوع من أنواع الأقشمة هناك الأنواع المختلفة؛ لذلك الاستثمار بقماش صوفي بنوعية جيدة هو أفضل مقاربة ممكنة.

هناك الكثير من الأنماط الصوفية المطروحة في الأسواق، ولكن بعضها لا يضيف أي قيمة للطلة والبعض الآخر ممل، ولكن في المقابل هناك الأنماط التي يمكنها أن تضيف الكثير من الحيوية والأناقة للطلة بسهولة تامة.

الياقة العالية  

الياقة العالية لطالما كانت جزءاً من موضة السبعينات؛ إذ إنها كانت رائجة جداً حينها وبمختلف الألوان الصاخبة. بشكل عام النمط هذا استمر خلال السنوات الماضية وإنما لم يكن النجم، ولكن في الموسم الحالي عاد وبقوة مع عودة موضة السبعينات ومع اللمسات العصرية التي أضيفت إليه.

الخيار هذا مثالي لكل شخص لا يحب إمضاء الكثير من الوقت وهو يحاول تنسيق الألوان أو الأنماط لأن الكنزات بياقة عالية يمكنها أن تتماشى مع مختلف أنواع الأقمشة. ولكن ما يجب اختياره هو الكنزات التي تكون متوسطة أو خفيفة الوزن، لأن الأناقة على حساب الراحة ليس التوجه الذي نريده.

يمكن اختيار الكنزات المحبوكة أو تلك المضلعة واعتمادها مع سروال صوفي أو مع الجينز. أما لناحية السترات فهي تتناسب وبشكل مثالي مع السترات الجلدية أو تلك المصنوعة من جلد الظباء ومع سترات الجينز وحتى مع السترات الكاجوال.

كنزات محبوكة بياقة دائرية

الكنزات هذه عادة تكون محبوكة بشكل يشبه السلك وهي سميكة وبياقة دائرية. نمط الحبكة هذا لطالما ظهر واختفى في عالم الموضة ليعود ويظهر بقوة في الموسم الحالي.

الخيار الآمن الذي يمكن اختياره كل مرة هو الكنزة الكبيرة الحجم بلون كريمي.. وتجدر الإشارة هنا إلى أنه مع هكذا نمط من الحبكات لا يجب تحت أي ظرف من الظروف اختيار الياقة V لأن نمط الياقة هذا لا يتناسب مع نمط الحبكة وعليه الطلة ستكون فوضوية للغاية.

ما يميز هكذا نمط من الكنزات هو أنه يناسب مختلف الفئات العمرية ويتماشى وبشكل مثالي مع الأنماط المختلفة للموضة التي يعتمدها الشخص.

يمكن اعتمادها مع الدنيم، أو مع السراويل القماشية أو الصوفية ولكن ما يجب الانتباه اليه عند اختيار السراويل هو أن تكون غاية في البساطة وخالية من الإضافات وذلك لا تصبح الطلة صاخبة أكثر مما يجب.

عند اعتماد هذه الحبكة يفضل أن تكون الخيارات الأخرى للملابس من قماش مختلف، أي ألا تكون صوفية وذلك كي لا تصبح الطلة مملة.

السترة الصوفية

السترة الصوفية خيار مثالي، ورغم أنها كانت محصورة بالفئات العمرية المتقدمة بالسن ولكن التعديلات التي أدخلت عليها جعلتها تناسب جميع الفئات العمرية.

بطبيعة الحال اختيار السترة الصوفية بالياقة المناسبة أمر مربك، فالخيارات لا تعد ولا تحصى والبعض يجد صعوبة في اختيار الياقة التي تتناسب مع الملابس التي يملكها. الخيار الأسهل والذي يتماشى مع جميع الأنماط هو الياقة التي تشبه الشال.. أي تلك التي تنسدل حول الرقبة وكأنها شال.

النمط هذا شبابي وجميل ويمكن اعتماده مع القميص أو مع الكنزات الصوفية بياقة مرتفعة أو مع تلك بياقة دائرية. كما يمكن اعتماده مع الطلات السبور أو الكاجوال أو حتى الكاجوال الذكي. الخيارات الأخرى سواء لناحية الألوان أو الأنماط يجب أن تكون هادئة، فالسترة أصلاً تضيف الكثير إلى الطلة ولا داعي لإضافة المزيد.

 الكنزات الصوفية برسوم وألوان مختلفة

عادة يفضل الرجل أن تكون الكنزة الصوفية خالية من الرسومات والأشكال والأنماط باعتبار أن الإضافات تجعل الطلة صبيانية. ولكن الخيارات المتاحة حالياً تليق بالرجل الناضج شرط أن يعرف أي نوعية يختار وأي الملابس يعتمدها معها.

بطبيعة الحال الرسومات الصاخبة أو المبالغ بها أو تلك التي ترتبط بشخصيات كرتونية هي خارج الحسابات في حال كان الهدف الأناقة. عادة ومع كنزات الصوف الأشكال الهندسية مثالية، في المقابل هناك الكنزات الصوفية التي تكون محبوكة بنوعين من الصوف وبلونين مختلفين.. هذه الأنماط أنيقة ويمكن التعامل معها بسهولة. القاعدة الأساسية عند التعامل مع هكذا ملابس هو أن قطع الملابس الأخرى يجب أن تكون خالية كلياً من أي إضافات. 

الكنزات كبيرة الحجم

ما يجب الانتباه إليه مع هذا النمط هذا هو ضرورة عدم الالتزام حرفياً بالتسمية.. نعم هي كبيرة الحجم ولكن عليك عدم شراء تلك التي تكون كبيرة الحجم بشكل مبالغ به. عند الاختيار حاول أن تكون الكنزة كبيرة الحجم بشكل معتدل بحيث يكون طول الكمين أطول من المعتاد ولكنهما في الوقت عينه يحافظان على شكلهما ويبرزان شكل الذراعين.

الكنزة هذه مثالية لكل شخص يعشق مبدأ الطبقات؛ إذ يمكن اعتماد الكنزات بياقة مرتفعة أو تيشرت تحتها مع سترة قصيرة.

الكنزات الصوفية بسحاب

في موضة الموسم الحالي برزت الكنزات الصوفية بسحاب على حساب تلك بأزرار والتي راجت كثيراً خلال المواسم الفائتة. جميلة وأنيقة ويسهل التعامل معها، إذ يمكن اعتمادها بمفردها أو يمكن ارتداء قميص أسفلها وحتى تيشرت أو كنزة بياقة دائرية. مثالية للطلات الكاجوال والكاجوال الذكي. لناحية الألوان يفضل الالتزام بالألوان المحايدة؛ إذ يسهل تنسيقها مع الألوان الأخرى.

المصدر: وكالات

Hotelsсombined Many GEOs