السبت 22 سبتمبر 2018 06:30 ص

ميزة جديدة لـ"واتساب": تحمي من المحتالين

الثلاثاء 16 يناير 2018 12:17 م بتوقيت القدس المحتلة

ميزة جديدة لـ"واتساب": تحمي من المحتالين
أرسل إلى صديق

فلسطين الآن

نشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية خبراً، أشارت فيه إلى أن تطبيق "واتساب" يعمل على ميزة، من شأنها أن تسهل معرفة الرسائل المزعجة، وتجنب الخداع بها.

وهناك مثال شائع على مثل هذه الرسائل، والتي تنص على أنه سيتعين عليك قريبا البدء في دفع رسوم اشتراك؛ من أجل الاستمرار في استخدام تطبيق "واتساب"، إلا إذا قمت بإعادة توجيه الرسالة إلى جهات الاتصال الخاصة بك.

وينبغي للميزة الجديدة أن تقلل الحد الأقصى من إمكانية وصول رسائل مزعجة من الإفراد، والتي تصعب عليهم بعدها من محاولة نشر ادعاءاتهم، وحاليا هذه الخاصية قيد التطوير، ولكن حسب "WABetaInfo

تعامل بحذر مع الرسائل التي تأتيك من أرقام ليست مضافة عندك، وأيضا الرسائل التي تتضمن الأخطاء الإملائية أو النحوية، ولا تلتفت للذين يطلبون منك الدخول على رابط أو رسائل تطلب منك مشاركة معلوماتك الشخصية، أو تطلب منك إعادة توجيه الرسالة، وتطلب منك النقر على رابط "تنشيط" ميزة جديدة، والادعاء بأن عليك الدفع لاستخدام التطبيق.

وتابعت الشركة: "وإذا تلقيت رسالة غير مرغوب فيها من رقم غير محفوظ عندك، فقم بحظر المرسل، حتى لا يتمكن من إعادة إرسال الرسائل إليك أو الاتصال بك من خلال واتساب، فقط افتح المحادثة واعمل حظرا، ثم يمكنك أيضا الإبلاغ عن المستخدم بأنه يرسل رسائل غير مرغوب فيها؛ من خلال الضغط على الزر الأحمر".

المصدر: وكالات