السبت 22 سبتمبر 2018 05:44 م

من بوابة السويق العُماني

هلال العاصمة يسعى لإعادة فلسطين لكأس الاتحاد الآسيوي

الأحد 21 يناير 2018 10:45 ص بتوقيت القدس المحتلة

هلال العاصمة يسعى لإعادة فلسطين لكأس الاتحاد الآسيوي
أرسل إلى صديق

رام الله - فلسطين الآن

تترقب جماهير الكرة الفلسطينية عامة، وجماهير الكرة المقدسية خاصة، لقاء نادي الهلال أمام ضيفه نادي السويق العُماني في الدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

الهلال يحمل لواء ممثل الكرة الفلسطينية في البطولة الآسيوية في لقاء الغد، ويسعى لتمثيل فلسطين بأزهى صورة من خلال تجاوز ضيفه العُماني بنتيجة كبيرة في لقاء الذهاب الذي سيحتضنه إستاد الجامعة العربية الأمريكية في جنين ليسهل من وضعه قبل لقاء الإياب الذي سيقام بعد أسبوع من هذا اللقاء في العاصمة العُمانية مسقط.

الأندية الفلسطينية كانت قبل 3 سنوات تتأهل مباشرة للبطولة بعد أن كان نصيب فلسطين مقعد ونصف، لكن يبدو أن المشاركة الضعيفة والسيئة لبعض الأندية الفلسطينية التي شاركت بالبطولة في النسخ السابقة جعل الاتحاد الآسيوي يقلص مقاعد فلسطين إلى نصف مقعد.

وكان آخر من مثلنا في هذا الدور نادي شباب الخليل خلال العام الماضي وودع المنافسة مبكرا بهزيمته أمام نفس الفريق السويق بمجموع لقائي الذهاب والإياب بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، علما أنه فاز بلقاء الذهاب الذي جرى في الخليل بهدفين لهدف.

الهلال المقدسي استعد جيدا لهذا اللقاء بخوضه عددا من المباريات الودية محليا وعربيا، حيث تغلب على ملعب الجامعة العربية الأمريكية الذي يحتضن اللقاء على أندية جنين، وطوباس، ومركز طولكرم، كما خاض لقاء وديا خارجيا قويا في العاصمة الأردنية عمان أما نادي الوحدات متصدر الدوري الأردني وخسر بهدف لهدفين.

وكانت آخر بروفة للهلال لهذا اللقاء،عندما خاض مباراة بالدور الـ32 لبطولة كأس فلسطين، واكتسح مركز جنين بخماسية نظيفة، بمشاركة عدد من اللاعبين الذين تعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الشتوية، وشهد اللقاء تألق الوافد الجديد ونجم منتخبنا الوطني جوناثان سوريا الذي سجل هدفين.

هلال القدس الذي يحتل المرتبة الثالثة في دوري المحترفين بعد اختتام مرحلة الذهاب بفارق نقطة عن المتصدر شباب الخليل، يقوده المدرب المحنك خضر عبيد، وهو يضم لاعبين مميزين قادرين على تخطي الصيف العُماني وأبرزهم الحارس رامي حمادة حارس منتخبنا الوطني، وعدد من لاعبي المنتخب الأول، ولاعبين في المنتخب الأولمبي أمثال محمد درويش وموسى فيراوي، والنجم عدي الدباغ الذي تألق بصورة لافتة مع المنتخب الاولمبي بعد تسجيله ثلاثة أهداف في بطولة أمم آسيا تحت 23 عاما.

 لكن مشاركة الثلاثي درويش وفيراوي، والدباغ قد لا تكون أكيدة، خاصة أن منتخبنا أنهى مشواره بالدور ربع النهائي للبطولة يوم أول أمس الجمعة، ولكن بالتأكيد سيشاركون لقاء الإياب، لكن هناك نجوم أخرى قادرة على التعويض أمثال تامر صيام، وعلي عدوي، والمخضرم مراد إسماعيل، وعبد مرجان.

كما كثف النادي مؤخرا من استعداداته للمباراة، وشهدت الأيام الماضية، حراكا كبيرا من جانب هلال القدس، خاصة فيما يتعلق بملف التعاقدات والتعزيز في سوق الانتقالات الشتوية، وتعاقد مع أربعة لاعبين وهم جاكا حبيشة، وجونثان سورية الذي احترف في نادي انبي المصري، إلى جانب التعاقد مع مدافع نادي شباب الأردن سابقا محمد رؤوف  لتعزيز خط الدفاع، اختتم صفقاته بالتعاقد مع اللاعب إبراهيم بدران، وهو فلسطيني من مواليد الدنمارك، قبل إغلاق سوق الانتقالات الشتوية، وتم قيد اللاعبين في القائمة التي جرى إرسالها للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

والفريق العماني ليسهل ضيفا سهلا وهو بطل الدوري في عمان وسبق أن شارك في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي سابقا، ويمتلك في صفوفه نجوما تألقت مع المنتخب العُماني الذي توج مؤخرا ببطولة كأس الخليج وعلى رأسهم الحارس المتألق فايز الرشيدي، وحسن السعدي، ومحمود المشيفري، وعبد العزيز المقبالي، ومحسن الغساني، وخالد الهاجري، وحسين الحضري، وعبد الله دينج، ويفتقد الفريق نجميه محمد المسلمي وحارب السعدي بعد أن انتقلا لنادي الجزيرة الإماراتي.

وكانت بعثة نادي السويق وصلت إلى الأراضي الفلسطينية يوم أمس، وتوجهت البعثة مباشرة إلى مقر إقامتها في قرية حداد السياحية في مدينة جنين، وترأس البعثة نائب رئيس النادي، قاسم بن درويش المجيني.

الجماهير الفلسطينية كافة مدعوة لحضور هذه المباراة الحاسمة والمصيرية للأندية الفلسطينية، والجميع يتوقع أن تكون حاضرة على إستاد الجامعة العربية الأمريكية في جنين وعلى رأسها جماهير محافظة جنين التي عودتنا على الحضور والتواجد في مثل هكذا أحداث، كما حصل في لقاء منتخبنا الأول ومنتخب جزر المالديف حيث امتلأ المعلب بالجماهير التي ساندت المنتخب منذ الانطلاقة وحتى النهاية.

وسيشارك الفريق الفائز في مجموع لقائي الذهاب والإياب لهذه المباراة بدور المجموعات في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وسيلعب بالمجموعة الأولى القوية إلى جانب القوة الجوية العراقي، والمالكية البحريني، والجزيرة الأردني.

المصدر: فلسطين الآن