الإثنين 24 سبتمبر 2018 10:36 م

"الظاهرية" و"السموع" يحتكمان للتعادل الإيجابي في دوري المحترفين

السبت 17 فبراير 2018 08:48 م بتوقيت القدس المحتلة

"الظاهرية" و"السموع" يحتكمان للتعادل الإيجابي في دوري المحترفين
أرسل إلى صديق

رام الله - فلسطين الآن

تعادل فريقا شباب الظاهرية "الغزلان" والسموع "الليث" إيجابيًا بنتيجة هدف لمثله، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت، على ستاد الخضر، ضمن الأسبوع الخامس عشر من دوري الوطنية موبايل للمحترفين بكرة القدم.

وبهذا التعادل، احتل السموع الترتيب السادس برصيد 20 نقطة، أما الظاهرية فلم يتغير الحال عليه وبقي في المركز العاشر رافعا رصيده إلى 15 نقطة.

وشهدت الدقيقة 30 تقدم السموع بالنتيجة عن طريق إياد أبو غرقود، وجاء الهدف بعد أن نفذ مسالمة ضربة ركنية ومن داخل الصندوق سددها أبو غرقود بقدمه إلى داخل الشباك.

وأضاع السموع فرصة تسجيل هدف ثان عندما مررت الكرة إلى مسالمة فتقدم بها ومن داخل الصندوق سدد الكرة في الشباك من الخارج "34".

وبقي الظاهرية بعيداً عن أجواء المباراة بالصورة التي تليق به، لكن سنحت له فرصة في الدقيقة 38 عندما أرسل محمد القيسية كرة عرضية تلكأ المدافعون في التعامل معها، وتهيأت على رأس أحمد ماهر الذي سددها لتجاور القائم الأيسر إلى الخارج.

وفي الدقيقة 56 من أحداث الشوط الثاني، كانت عرضية من أبو كرش إلى داخل الصندوق فارتقى لها أبو غرقود وبرأسه سددها بين يدي الحارس وليد قيسية، وأجمل اللقطات كانت في الدقيقة 63 عن طريق الظاهرية، حيث جرى تناقل الكرة بين الثنائي علي نعمة وإسماعيل قاسم، وصلت أخيرا للأول في منطقة الجزاء وسددها لكن الحارس أمسكها.

وشن السموع هجوما ضاغطا وأضاع في الدقيقة 73 فرصة محققة عندما تلاعب بهجت الربعي بعدد من المدافعين وانفرد مع الحارس، وسددها لكن ضعيفة فتمكن منها الحارس على دفعتين.

وأخطر الفرص شهدتها الدقيقة 76 عندما انسل طارق أبو غنيمة بالكرة من الميسرة، ثم أرسلها عرضية داخل الصندوق، فتهيأت أمام مسالمة الذي تابعها إلى خارج المرمى.

وفي الدقيقة 84 استطاع الظاهرية تعديل النتيجة عن طريق البديل وسيم الأطرش عندما استغل هفوة دفاعية أحدثت دربكة في داخل الصندوق، وعلى الطاير سددها في الشباك، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي.

حكم المباراة للساحة عماد بوجه وساعده أمين الحلبي، وأشرف زبيده، وممدوح حلاحله رابعا. وراقبها فادي اللحام. ومقيم حكام حسين حمدان.

وجاءت النتائج في بقية المباريات، كالتالي:

البيرة / ترجي وادي النيص 0-1

هلال القدس / أهلي الخليل 0-0

ثقافي طولكرم / بلاطة 2-2

المصدر: فلسطين الآن