الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 09:43 م

"الحساء الحارق" يضمن خسارة 7 كيلوغرامات في أسبوع

الإثنين 19 فبراير 2018 12:00 م بتوقيت القدس المحتلة

"الحساء الحارق" يضمن خسارة 7 كيلوغرامات في أسبوع
أرسل إلى صديق

ثمة "رجيم" يرتكز على تناول نوع مُعيَّن من الحساء يحتوي على مكوِّنات ذات نسب عالية من مضادات الأكسدة، ثبت أنَّها تعمل على زيادة مُعدَّل الأيض بالجسم وتُحسِّن عمليَّة إحراق الدهون فيه. وبعد تناول نساء يُعانين السمنة، وبأوزان تبلغ نحو 95 كيلوغرامًا فما فوق، هذا الحساء في الـ"رجيم" على مدى 4 أسابيع مُتَّصلة، لاحظت 75% منهن فقدان من 5 إلى 7 كيلوغرامات في الأسبوع الأول، ما جعل الباحثون في "وكالة بحوث الرعاية الصحية والجودة"يطلقون عليه اسم "الحساء الحارق".

تقول اختصاصية التغذية نوال البركاتي، إنَّه يجب تناول "الحساء الحارق"، قبل موعد الوجبة الرئيسة بنصف ساعة لضمان خسارة الوزن المطلوب.

يحتوي "الحساء الحارق" على الخضروات التي تدرُّ البول وتُطهِّر الجسم من السموم وتُقاوم احتباس السوائل في الجسم وتُذيب "السلوليت" وتمتصُّ الدهون من الأمعاء وتُبطئ عمليَّة تحويلها جزئيًّا إلى نسيج شحمي في الجسم.

خضراوات "الحساء الحارق"

في الآتي، لمحةٌ عن فوائد أبرز الخضروات التي يحتويها "الحساء الحارق":

• الثوم: تحتوي 100 غرام من الثوم على 135 سعرة حرارية، أي 4 سعرات حرارية لكلِّ فصّ منه. وهو يدرُّ البول ويزيل الرواسب الضارَّة المُتراكمة في الجسم. ويُنصح بتناول القليل من البقدونس للتخلُّص من رائحة الفم المزعجة التي يتسبَّب بها الثوم.

• الكرَّاث: هو يُعالج احتباس السوائل في الجسم ، ويُخلِّص من السموم ويقضي على "السلوليت".

• الطماطم: غنيَّة بالفيتامينات وفقيرة بالسعرات الحرارية، وهي تدرُّ البول وتكافح "السلوليت" وتُخلِّص الجسم من الشهيَّة نحو تناول المواد السكريَّة أو الدهون، بفضل الألياف الموجودة فيها.

• الفلفل الحلو: يحتوي، خصوصًا الأحمر منه، على مادة "البيتا كاروتين" المُضادة للأكسدة، والبوتاسيوم والقليل من الكالسيوم والماغنسيوم والحديد، فضلًا عن فيتاميني "هـ" و"ج" المضادين لتكوُّن النسيج الشحمي بالجسم. وينتج عن تناول كلِّ 100 غرام من الفلفل 22 سعرة حرارية فقط، ما يجعل منه مُعزِّزًا للشبع ومُعدِّلًا للشهيَّة.

وصفة "الحساء الحارق"

| المقادير: 4 فصوص من الثوم وحبتان من البصل و4 حبَّات من الكرَّاث وحبَّة صغيرة من الملفوف وعود من الكرفس وحبتان من الفلفل الحلو الأحمر أو الأخضر وحبتان من الطماطم وحبتان من الباذنجان و3 أعواد من الهليون و3 ليترات من الماء وعرق من البقدونس و3 أوراق غار وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، والقليل من البهار الحار والملح.

| طريقة التحضير: تُغسل الخضراوات، ثم تجهَّز كالآتي:

يُطحن الثوم ويقطَّع كلٌّ من الباذنجان والبصل والكراث والملفوف إلى دوائر، على أن يتمَّ الاحتفاظ ببعض عروق الكراث الخضراء. تُفرم الطماطم فرمًا ناعمًا، ويُقطَّع الفلفل الحلو إلى مكعبات. تُسلق الخضراوات في الماء حتَّى تنضج، ويُضاف زيت الزيتون وأعواد الهليون والبقدونس والبهار وورق الغار والملح.

* ملاحظة: يجب عدم ترك الحساء لوقت طويل على النار حتى لا يفقد الفيتامينات والمعادن المتوفِّرة في الخضروات، على ألَّا تخلط أو تطحن مكوِّناته في الخلاط الكهربائي، تلافيًا لئلا تضيع منها خصائص الألياف التي تساعد في الحدِّ من الشهيَّة وتعزيز الشبع.

المصدر: وكالات