الأحد 23 سبتمبر 2018 06:57 م

عباس يلقي كلمة أمام مجلس الأمن مساء اليوم

الثلاثاء 20 فبراير 2018 10:43 ص بتوقيت القدس المحتلة

عباس يلقي كلمة أمام مجلس الأمن مساء اليوم
أرسل إلى صديق

يلقي رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، عند الساعة الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت القدس العاصمة، كلمة هامة أمام مجلس الأمن الدولي الذي يعقد جلسة استثنائية لهذا الغرض برئاسة دولة الكويت.

وسيطرح عباس في كلمته رؤية للسلام ومرحلة جديدة للصراع، بحيث تحتل القدس ومقدساتها، وثوابتنا الوطنية التي لن نتخلى عنها، جوهر الخطاب، في إشارة واضحة إلى أن مرحلة جديدة من النضال قد بدأت، للحفاظ على الهدف الجامع لشعبنا، وللامة العربية وللعالم بأسره، وهي قضية القدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية، وبتراثها وتاريخها الذي يحاول البعض تزويره لتبرير مخالفته لكل القوانين والشرائع الدولية، التي أكدت على الدوام فلسطينية القدس وعروبتها".

وكان عباس وصل فجر الاثنين، مدينة نيويورك، وكان في استقبال سيادته، نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، وسفير فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور، ورئيس بعثة فلسطين في واشنطن حسام زملط.

ويرافق عباس إلى نيويورك، وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، والمشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف.

المصدر: فلسطين الآن