الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 05:45 م

السفير العمادي يلتقي القنصل الأمريكي دونالد بلوم

الخميس 22 فبراير 2018 10:11 ص بتوقيت القدس المحتلة

السفير العمادي يلتقي القنصل الأمريكي دونالد بلوم
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

التقى السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، القنصل الأمريكي السيد دونالد بلوم، الأربعاء.

واستعرض السفير العمادي أمام السيد بلوم عمل اللجنة القطرية وحجم المشاريع الكبرى والاستراتيجية التي تم إنجازها والمشاريع الجاري تنفيذها أيضا في قطاع غزة، موضحا له آلية التنفيذ والإشراف على المشاريع والقطاعات الحيوية التي استهدفتها اللجنة لتحقيق الأهداف الإنسانية هناك.

وأطلع السفير العمادي القنصل الأمريكي على يبذله من جهود، وما يُجريه من لقاءات واتصالات مع عدد من الشخصيات الأمريكية والدولية، لاطلاعهم على طبيعة عمل اللجنة القطرية في قطاع غزة وآلية تنفيذها للعشرات من المشاريع الحيوية والهامة، وعلاقتها مع مختلف الجهات المعنية التي تسهّل من عملها وتسرّع في إنجاز مشاريعها رغم المعيقات.

وشدد السفير العمادي خلال لقاءه بالسيد بلوم على ضرورة إنقاذ الوضع الإنساني في قطاع غزة والالتفات للأوضاع المأساوية التي وصل إليها القطاع، مناديا بضرورة استنهاض المجتمع الدولي لوقف التدهور المستمر في الأوضاع الإنسانية بغزة، مؤكدا أن ذلك ينذر بكارثة حقيقية.

وأشار إلى أن هذه الأوضاع دفعت دولة قطر إلى المسارعة في تقديم مساعدة إغاثية إنسانية عاجلة إلى قطاع غزة، بتوجيهات سامية من سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والذي أمر بتقديم منحة قيمتها ٩ مليون دولار تخصص للقطاع الصحي والإغاثة العاجلة بتوفير المواد الغذائية الأساسية للسكان.

وأجمع الطرفان في نهاية اللقاء على ضرورة إيجاد حلول عاجلة لما يعانيه سكان قطاع غزة، خوفا من تدهور الأوضاع هناك.

المصدر: فلسطين الآن