الخميس 20 سبتمبر 2018 03:52 ص

تركيا تعتزم دخول المسابقات العالمية لألعاب الفيديو

الأحد 25 فبراير 2018 10:48 م بتوقيت القدس المحتلة

تركيا تعتزم دخول المسابقات العالمية لألعاب الفيديو
أرسل إلى صديق

تستعد تركيا للانضمام إلى قطار الرياضة الإلكترونية، بقيمة مليار دولار على مستوى العالم، حيث تخطط الحكومة التركية تعزيز هذا القطاع من خلال زيادة عدد المحترفين والمرافق الخاصة لخلق فرص لأكثر من 100 ألف من لاعبي الألعاب الالكترونية.

في الوقت الراهن، يتباهى المشهد الرياضي الإلكتروني في تركيا بما لا يقل عن 15 ألف فريق من الهواة، و100 ألف لاعب، حيث تصل قيمة مدفوعات الرياضيين الإلكترونيين إلى 200 ألف ليرة تركية (ما يعادل 52.786 دولار) سنوياً.

وكون أن الألعاب الإلكترونية لها مكانة واهتمام كبيرين في تركيا وخاصة بين الشباب، قامت وزارة الشباب والرياضة التركية بسلسلة من الدراسات والخطط التي تمهد لاتخاذ بعض القرارات الهامة في سبيل تعزيز الرياضة الإلكترونية في تركيا.

وكجزء من الخطة، تعتزم الحكومة التركية تقديم دعم مالي للمطورين المحليين وفرق الألعاب، و سوف تسمح أيضاً للمستثمرين بإنشاء النوادي والفرق واستثمارهما، كما ستطلب الحكومة من الجامعات تقديم منح دراسية للرياضة الإلكترونية.

تعتزم تركيا أيضاً إقامة ملاعب رياضية إلكترونية، ومراكز تدريب لرعاية الرياضيين المحترفين وزيادة عدد اللاعبين حاملي التراخيص من 4000 إلى ما يتجاوز الـ 100 ألف، كما سيتم تشكيل الفرق الوطنية من خلال اختيار أفضل اللاعبين من كل فئة وفي كل نوع.

وتتطلع الوزارة إلى تعزيز السياحة عبر الرياضة الإلكترونية من خلال تنظيم فعاليات وبطولات على مستوى العالم في تركيا.

تجدر الاشارة إلى أن العديد من الفرق الرياضية الإلكترونية مثل نادي الرياضة الإلكترونية غلطة سراي وفنربخشة وبشكتاش استطاعت تقديم مواهبهم في مجال الألعاب الإلكترونية في مباريات متنوعة لأنماط عديدة من الألعاب مثل "دوري الأساطير League of Legends"، ولعبة "كونتر سترايك Counter Strike"، ولعبة "دوتا 2 Dota" وكذلك في لعبة كرة القدم الشهيرة "فيفا FIFA".

المصدر: ترك برس