الخميس 20 سبتمبر 2018 03:18 ص

يعالون: بنيامين نتنياهو انتهى سياسياً

الخميس 08 مارس 2018 06:45 م بتوقيت القدس المحتلة

يعالون: بنيامين نتنياهو انتهى سياسياً
أرسل إلى صديق

  هاجم وزير الحرب الإسرائيلي الأسبق، موشيه يعالون، اليوم الخميس، سلوك رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في ظل التحقيقات بشبهات الفساد التي تحوم حوله، واتهمه أنه حاول السيطرة على إذاعة الجيش الإسرائيلي.

وقال يعالون، في مقابلة أجراها لإذاعة الجيش، إن "الإسرائيليين يعيشون رهن صراع نتنياهو للحفاظ على موقعه السياسي"، لافتاً الى أنه "من المنظور العام، انتهى بنيامين نتنياهو سياسيًا".

وأضاف وزير الحرب الإسرائيلي الأسبق، أن نتنياهو "انحرف عن الطريق الصحيح، ويدفع الدولة بأكملها للانحراف عن مسارها".

ووصف أداء السياسيين الإسرائيليين حيال سياسات نتنياهو بـ"صمت الخراف"، وذلك لـ"اعتبارات سياسية وليس لاعتبارات قيادية تدفع بمصالح الدولة. يخلقون نسيج من الأكاذيب حول أمور من شأنها أن تنفجر".

وانتقد يعالون هجوم نتنياهو ومقربيه في الليكود على سلطة تطبيق القانون ووسائل الإعلام، وألمح إلى أنه قد جرت محاولة في الماضي للسيطرة على إذاعة الجيش من قبل نتنياهو، حيث قال: "قبل أن أغادر المنصب، قاتلت لمنع محاولات نزع الشرعية عن المحكمة العليا وسلطة القانون".

وأضاف "الشيء نفسه حصل مع وسائل الإعلام، ألم يحاول السيطرة على إذاعة الجيش؟ أنا لم أدعه".

كما أشار يعالون إلى أزمة الائتلاف حول مشروع قانون التجنيد، قدّر أن نتنياهو مهتم بالانتخابات بسبب التحقيقات التي تجري ضده، وقال: "من يقرر ما إذا كنا سنذهب إلى الانتخابات هو فقط نتنياهو".

وتابع أنه "إذا شعر نتنياهو ان الانتخابات قد تعزز وضعه في التحقيقات ضده، أو ستؤجل الإجراءات، سيقدم على هذه الخطوة"، وأضاف أن "مشروع هذا القانون هو مجرد ذريعة".

يذكر أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي أوصت، في فبراير/شباط المنصرم، بإدانة نتنياهو، بتهم الرشوة والخداع وخيانة الثقة في قضيتي فساد، فيما تواصل الشرطة التحقيق مع نتنياهو، ومقربين منه، بتهم الفساد في قضية جديدة.

وكان مراقبون إسرائيليون قد توقعوا الأسبوع الماضي، إجراء انتخابات مبكرة، على خلفية الاتهامات الموجهة لنتنياهو بالفساد.

المصدر: فلسطين الآن