السبت 22 سبتمبر 2018 09:34 م

5 جمل لا يقولها الأذكياء فهل تقولينها أنت؟

السبت 14 أبريل 2018 12:45 م بتوقيت القدس المحتلة

5  جمل لا يقولها الأذكياء فهل تقولينها أنت؟
أرسل إلى صديق

الذكاء نسبي وهذا الأمر لا يختلف عليه اثنان، لكن هذا لا يعني أنه ليس باستطاعة أي شخص أن يعمل على تطوير ذكائه ويحقق ذلك فعلًا.

وفي الوقت الذي عرضنا لك فيه في مقالات سابقة بعض الصفات المشتركة لدى الأذكياء، سنعرفك اليوم في هذا المقال على بعض الجمل الذي لا يقولها الأذكاء البتة، فتمتنعي عنها أنت بدورك إذا أردت أن تخطي خطاهم.

هكذا تجري الأمور عادةًومن قال أنّ على كل الأمور أن تسير دائمًا على النحو نفسه؟ هذه الجملة يرددها الشخص الكسول والذي يحب العيش في الروتين غير آبه في التغيير او في تطوير نفسه. وطبعًا هذه العبارة ليس موجودة في قاموس الأذكياء.

ليس خطأي: لا يردد الأذكياء هذه العبارة أبدًا فحتى لو لم يكونوا مخطئين هم لا يأبهون في إلقاء اللوم على غيرهم، بل بالعكس يسارعون الى الاعتراف بأي خطأ يقترفونه بصرف النظر عن مدى أهميته. ليس هذا فحسب بل يعملون على تصحيحه أيضًا.

لا أستطيع: لا يؤمن الأذكياء بأنهم غير قادرين على إنجاز أي مهمة او عمل ما بل يحاولون بكل ما استطاعوا لتحقيق أهدافهم حتى لو فشلوا واضطروا الى المحاولة مرات عدة!

هذا ليس عدلًا!:الجميع يعلم أن الحياة غير عادلة وعلى كل انسان أن يتعب من أجل أهدافه. أما أن تنتظري العكس وتطلبي من الحياة أن تكون عادلة من دون أن تحرّكي ساكنًا سيجعلك تبدين مفتقرة الى الذكاء.

سوف أحاولوأخيراً، الأذكياء لا يقولون هذه العبارة البتة لأنهم سيظهرون وكأنهم يشككون في قدراتهم وفي ذكائهم حتى لو كانوا كذلك فعلاً، فإما يؤكدون استطاعتهم القيام بالعمل أم يقترحون حلًا بديلًا لكن هذه الجملة يبتعدون عنها!

 

المصدر: وكالات