الثلاثاء 14 أغسطس 2018 09:21 م

مصادر استخبارية: إيران ستضرب "إسرائيل" في يوم استقلالها

الأربعاء 18 أبريل 2018 01:40 ص بتوقيت القدس المحتلة

مصادر استخبارية: إيران ستضرب "إسرائيل" في يوم استقلالها
أرسل إلى صديق

نقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، عن مصادر استخبارية أجنبية قولها إن هناك مخاوف كبيرة من قيام إيران بضربة جوية استعراضية ضد "إسرائيل"، خلال احتفالها بيوم استقلالها السبعين.

وحسب "يديعوت"، فقد رفع الجيش الإسرائيلي مستوى التأهب الأمني خلال الساعات الأخيرة الماضية خوفا من الرد الإيراني، في ظل المعلومات الاستخبارية التي تشير إلى وجود تحركات غريبة لبطاريات مضادات الطيران الإيرانية.

وتشير التقديرات الأمنية الإسرائيلية إلى أن حزب الله لن يشارك في هذا الهجوم، خوفاً من الرد الإسرائيلي بحرب ضد لبنان، إلا أن المخاوف تبقى من تدحرج وتوسع الأمور وخروجها عن السيطرة لدى جميع الأطراف في المنطقة.

وفي سياقٍ متصل، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء يوم الثلاثاء أن طائرات "الإف 15" المقاتلة التابعة لسلاح الجو، لن تشار في المناورة الدولية "راد فلاج" التي ستتعقد خلال الشهر المقبل في مدينة ألاسكا الأمريكية، وذلك بسبب التأهبات الأمنية العالية في الشمال خوفاً من الانتقام الإيراني المتوقع رداً على ضرب "إسرائيل" قاعدة تي فور السورية قبل أسابيع.

وأوضح المتحدث باسم الجيش بأن طائرات إسرائيلية أخرى ستشارك في المناورة الدولية المذكورة، مثل طائرات رام التي تستخدم في مهام الشحن الجوي، حيث ستقلع من قاعدة نيفاتيم الجوية.

يشار إلى أن اسرائيل قد شاركت في مناورة "راد فلاج" الماضية، كما شارك فيها كل من سلاح الجو الأردني والسينغافوري.

 

المصدر: وكالات