الأربعاء 26 سبتمبر 2018 03:49 ص

افتتاح بازار "ريحة بلادي" في القدس

السبت 21 أبريل 2018 10:49 م بتوقيت القدس المحتلة

افتتاح بازار "ريحة بلادي" في القدس
أرسل إلى صديق

القدس المحتلة - فلسطين الآن

افتتحت جمعية "العيش المستقل" للإعاقة بالتعاون مع نادي القدس، السبت، بازارا بعنوان "ريحة بلادي" في مقر النادي بمدينة القدس المحتلة.

وشارك في الافتتاح رئيس النادي نعمان إدكيدك وأعضاء من الهيئة الإدارية، ورئيس الهيئة الإدارية للجمعية إحسان إدكيدك، وعدد من ذوي الاحتياجات الخاصة وبعض الداعمين للنادي، ونساء مقدسيات.

ورحب رئيس النادي نعمان إدكيدك بالحضور، ووجه التحية والتقدير للمشاركين في البازار من ذوي الاحتياجات الخاصة والنساء المقدسيات، وحيا جمعية العيش المستقل للإعاقة وبارك لها تأسيسها.

من جانبه أوضح إحسان إدكيدك أن بازار ريحة بلادي يعتبر من باكورة أعمال الجمعية، ويهدف إلى التعريف فيها والتركيز على قضايا الإعاقة من خلال فتح المجال لذوي الاحتياجات الخاصة لعرض منتجاتهم وعائلاتهم، بالإضافة إلى عرض منتجات نساء مقدسيات، وإعطاء الحياة والحركة لمدينة القدس للتأكيد على عروبتها وإسلاميتها.

ولفت إحسان إلى أن جمعية العيش المستقل للإعاقة تأسست عام 2017 بهدف تشكيل إطار وجسم يجمع الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية ليمارسوا نشاطاتهم الاجتماعية والثقافية، والعمل على تمكين الشباب منهم وبناء قدراتهم وخلق قيادات شابة، وتنظيم برامج تهدف إلى التخفيف من الضغط النفسي الذي يعانوه، وتوعية المجتمع بحقوقهم وقضاياهم.

وأشتمل البازار على مطرزات فلسطينية ومأكولات شعبية وحلويات، وأشتال زراعية ومخللات وأجبان، وزوايا الكتابة على السيراميك، والأشغال اليدوية والرسم على الزجاج، وملابس أطفال وأشغال صوفية والرسم بالحناء وتدوير جرائد وملصقات وغيرها.

ويستمر البازار حتى مساء يوم غد الأحد في قاعات وساحات نادي القدس.

المصدر: فلسطين الآن