الإثنين 24 سبتمبر 2018 02:36 ص

إعادة تأهيل 44 قارب صيد في رفح وخانيونس

الإثنين 23 أبريل 2018 09:43 ص بتوقيت القدس المحتلة

إعادة تأهيل 44 قارب صيد في رفح وخانيونس
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

انتهى اتحاد لجان العمل الزراعي من أعمال الصيانة وإعادة التأهيل لقوارب الصيادين المتضررة في كلا من محافظتي رفح وخانيونس، حيث جرى العمل في ورشتين مستقلتين استقبلت 44 قارب صيد، حيث عمل في هذه الورش 30 فني وعامل، وفي ذات الوقت ومن خلال تشغيل 20 سيدة من زوجات الصيادين تم إعادة تأهيل العشرات من شباك الصيد في محافظة رفح.

وتأتي أعمال الصيانة وتأهيل القوارب والشباك ضمن أنشطة مشروع دعم المزارعين والصيادين ومربي الأغنام في قطاع غزة الممول من مؤسسة GAC الكندية، وتنفيذ اتحاد لجان العمل الزراعي بالشراكة مع مؤسسة أوكسفام.

وسيمتد العمل في المشروع والذي بدأ في الأول من أبريل 2017 حتى نهاية مارس 2019، ليشمل باقي محافظات قطاع غزة حيث من المتوقع ان يتم اصلاح وتأهيل 100 قارب صيد، و100 محرك بالإضافة الى صيانة 600 قطعة شبك صيد وتوزيع شباك صيد جديدة لصالح 600 صياد وأدوات صيد أخرى، هذا بالتزامن مع توفير 180 فرصة عمل للرجال والنساء.

والجدير بالذكر أن مشروع دعم صمود المزارعين والصيادين ومربي الأغنام في قطاع غزة ويتضمن على أنشطة لباقي شرائح ومكونات القطاع الزراعي ولا سيما مربي الأغنام من خلال تقديم خدمات بيطرية وتأهيل وانشاء حظائر وتوزيع اعلاف، وفيما يتعلق بالمزارعين فانه يستهدف تأهيل آبار زراعية وتمديد خطوط ناقلة وتمديد شبكات ري وإنشاء برك معدنية لتجميع مياه الأمطار.

وأكد اتحاد لجان العمل الزراعي أنه سيبقى على الدوام مسانداً وداعماً لصغار المزارعين والصيادين ومربي الأغنام وسيعمل على تعزيز صمودهم وتمكينهم من الوصول الى مصادر رزقهم والتخفيف عنهم، ضمن رؤيته وفلسفته في تمكين المزارعين وأسرهم وتعزيز صمودهم وحماية حقوقهم.

المصدر: فلسطين الآن