الخميس 16 أغسطس 2018 02:16 ص

5 حرائق في "غلاف غزة" بفعل بالونات وطائرات حارقة

الجمعة 25 مايو 2018 05:16 م بتوقيت القدس المحتلة

5 حرائق في "غلاف غزة" بفعل بالونات وطائرات حارقة
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

اندلعت اليوم الجمعة، النيران في 5 مناطق داخل الأراضي المحتلة شرق قطاع غزة، بفعل طائرات وبالونات حارقة أطلقها شبان من القطاع.

وأفادت مصادر محلية بأن حريقين اندلعا عصر اليوم؛ الأول في أحراش كيبوتس "نيرعام" شرق بلدة بيت حانون شمال القطاع، فيما اندلعت الثاني في أحراش كيبوتس "بئيري" شرق مخيم البريج وسط القطاع.

كما اندلع عصر اليوم، حريقين آخرين، في مناطق شرق خانيونس، بفعل طائرات ورقية من قطاع غزة.

وكان حريق اندلعت قبل ظهر اليوم قرب موقع "أبو مطيبق" العسكري شرق مخيم المغازي وسط القطاع.

وتحاول فرق الإطفاء التابعة للاحتلال السيطرة على الحرائق التي أتت على عشرات الدونمات في المناطق المذكورة.

وبدأ آلاف المواطنين، عصر اليوم، بالتوافد إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، للمشاركة في الجمعة التاسعة تحت عنوان "مستمرون رغم الحصار".

ويطلق شبان فلسطينيون بشكل شبه يومي، منذ انطلاق فعاليات مسيرة العودة الكبرى، طائرات ورقية مثبتًا فيها عبوات حارقة، باتجاه أراضينا المحتلة شرقي القطاع، حيث كبدت الاحتلال خسائر باهظة.

وينظر الاحتلال بخطورة لتكرار هذه الحالات، ويخشى من استمرار إطلاقها، كما يعكس ذلك تصريحات مسؤولين لديه.

وتعدّ الطائرات الورقية الحارقة، إحدى أدوات المقاومة السلمية، التي ابتكرها شباب غزة؛ للتشويش على قناصة الاحتلال، الذين يقمعون المشاركين في مخيمات ومسيرات العودة.

ومنذ انطلاق فعاليات مسيرة العودة الكبرى في 30 مارس، استشهد 120 مواطنا، وأصيب قرابة 13 ألفًا آخرين، برصاص الاحتلال الإسرائيلي وقنابله الغازية، وكان العدد الأكبر للشهداء والجرحى يوم مليونية العودة وكسر الحصار في 14 من شهر مايو الجاري؛ حيث ارتقى قرابة 66 مواطنا، وأصيب 3 آلاف آخرين.

المصدر: فلسطين الآن