الخميس 20 سبتمبر 2018 09:42 ص

‫ترغب في شراء راوتر؟ هذه النصائح تهمك

الأربعاء 20 يونيو 2018 11:20 ص بتوقيت القدس المحتلة

‫ترغب في شراء راوتر؟ هذه النصائح تهمك
أرسل إلى صديق

أصبحت أجهزة "الراوتر" من التجهيزات ‫المنتشرة في كل منزل تقريبا، وتتنوع أنواعها؛ فهناك طرازات بهوائيات طويلة وأخرى قصيرة، ولا يمكن إجراء ‫اتصالات الإنترنت الحديثة بدون هذه الأجهزة.

وهناك بعض النصائح ‫والإرشادات التي يجب مراعاتها عند شراء أجهزة الراوتر.

‫وأوضحت هيئة اختبار السلع والمنتجات الألمانية أن باقة الاختيارات ‫الخاصة بأجهزة "راوتر الكابل" ليست كبيرة، على عكس عملاء "دي إس أل" (DSL)، الذين يتوفر ‫أمامهم باقة كبيرة من الطرازات المتنوعة.

‫ومن الأمور المهمة الواجب مراعاتها أن يكون جهاز الراوتر قادرا على ‫القيام بجميع الوظائف المرغوبة، فليس كل جهاز يتضمن "لاقطا" (مودم) يمكنه الوصول ‫إلى شبكة الإنترنت بمفرده.

‫تقييم الاحتياجات‫

‫وكلما زاد سعر جهاز الراوتر، زادت الوظائف التي يوفرها للمستخدم، إلا ‫أنه يتعين على المستخدم تقييم احتياجاته؛ حيث لا يحتاج بعض الأشخاص إلى "مستقبل المنوعات" ‫(سيرفر ميديا) في المنزل، ولكن من الوظائف الأكثر إفادة وجود إمكانية وصول ‫الضيوف إلى الشبكة المنزلية اللاسلكية (WLAN)، ولكن هذا لا يعني الوصول التلقائي إلى ‫جميع النطاقات (الخاصة) في الشبكة المنزلية.

‫بالإضافة إلى أن وظيفة إجراء المكالمات الهاتفية تعتبر من الوظائف ‫الواجب مراعاتها عند شراء أجهزة الراوتر؛ نظرا لأنه عاجلا أو آجلا سيتم ‫تحويل جميع الاتصالات الرقمية المتبقية إلى معيار نقل الصوت الرقمي عن ‫طريق بروتوكول الإنترنت (VoIP) والمعتمد على الإنترنت، وبالتالي يحتاج ‫المستخدم حاليا إلى جهاز راوتر يدعم هذا المعيار من أجل إجراء المكالمات ‫الهاتفية عبر شبكة الهاتف الأرضي.

‫ومن ضمن الوظائف الإضافية أيضا أنه يمكن لجهاز الراوتر دعم الهواتف ‫الرقمية اللاسلكية، والتي تعرف باسم هواتف "دي إي سي تي" (DECT)، واستعمال أجهزة الراوتر ‫كقاعدة أساسية، بحيث يمكن اقتران الهاتف اللاسلكي بجهاز الراوتر مباشرة ‫دون الحاجة إلى قاعدة أساسية بشكل إضافي.

‫وظائف حديثة

‫وأوضح خبير التكنولوجيا الألماني ألكسندر كوخ أنه يمكن للمستخدم ترقية ‫أجهزة الراوتر المشغلة بالفعل إلى الوظائف الحديثة مثل شبكة (WLAN) ‫لاسلكية أسرع.

وفي أغلب الحالات يمكن توصيل جهاز ‫الراوتر الجديد بالجهاز الموجود بواسطة كابل "لانط (LAN). وبالنسبة لوصلات ‫الكابلات فإنه يمكن ترقيتها بوظائف شبكة لاسلكية (WLAN) أو خدمات مستقبل المنوعات، ‫ويجب أن تتم المكالمات الهاتفية عن طريق راوتر الكابل الأول.

وبهذه الطريقة يمكن لعملاء الكابل من الناحية النظرية تشغيل أي جهاز ‫راوتر بواسطة وصلة الكابل الخاصة بهم، حتى الطرازات التي يتم إنتاجها ‫لاتصالات الإنترنت (DSL)، وعندئذ تصل إشارة الإنترنت إلى المنزل عن طريق ‫جهاز الكابل القديم، ثم يتم توزيعها بواسطة جهاز الراوتر الحديث.

المصدر: وكالات