الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 06:19 م

مطالبة أردنية بالتحقيق حول الإساءة لمرابطات "الأقصى"

الأحد 24 يونيو 2018 10:50 م بتوقيت القدس المحتلة

مطالبة أردنية بالتحقيق حول الإساءة لمرابطات "الأقصى"
أرسل إلى صديق

عمان - فلسطين الآن

طالبت كتلة الإصلاح بالبرلمان الاردني الدكتور عبد الناصر ابو البصل وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الاردنية بالتحقيق في ظروف وملابسات التسجيل المصور الذي نشر لمدير أوقاف القدس في حادثة "الإساءة لحارسات المسجد الأقصى"، واتخاذ الإجراءات التي تكفل عدم تكرار ذلك، ومحاسبة المسؤولين عما حدث، ورد الاعتبار لمن أسيء لهن.

وأكدت الكتلة بأن "القدس وكل فلسطين أرض عربية إسلامية لا تقبل التجزئة ولا التنازل عن حبة رمل منها، ولا التفاوض على حق من الحقوق فيها، ولا شرعية لوجود المحتل فيها ولا لقراراته حولها"، مشددة بأن "الواجب يقتضي الوقوف بجد في وجه التمادي والغطرسة الصهيونية تجاه فلسطين".

وقالت الكتلة في بيان لها الاحد إن" الواجب يقتضي الرد بحزم على جرائم الاحتلال المتمرة بانتهاك حرمة المسجد الأقصى، معلنة "رفضها وبشدة لما تعرضت له العاملات في حراسة المسجد الأقصى من إساءة وتهديد ".

واعتبرت أن "المواقف الأخيرة لمدير الأوقاف في القدس المحتلة والمخالفة للحالة الشعبية في القدس لا تمثل الموقف الأردني، ولا تليق بتمثيل السياسة الأردنية بخصوص القدس والمسجد الأقصى المبارك، حيث تشكل قصورًا واضحًا في تمثيل الولاية الأردنية على الأوقاف الإسلامية في القدس وعلى رأسها المسجد الأقصى ".

المصدر: فلسطين الآن